الفيفا تصادق على تفاصيل سحب قرعة مونديال قطر

صادقت لجنة تنظيم منافسات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أول أمس الثلاثاء، على تفاصيل سحب قرعة المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 والمقررة في فاتح أبريل المقبل.
وسيعتمد الاتحاد الدولي على تصنيفه العالمي الصادر في 31 مارس الجاري، خلال عملية سحب القرعة، التي ستجرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وسيتضح لـ 29 منتخبا من أصل 32 منتخبا مشاركا المجموعات التي سيتنافس فيها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.
وضمن المشاركة حتى الآن منتخبات إيران وكوريا الجنوبية (آسيا)، البرازيل والأرجنتين (أميركا الجنوبية)، ثم بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، صربيا، إسبانيا وسويسرا (أوروبا)، فضلا عن قطر. فيما ستكشف الأيام القليلة المقبلة عن باقي المتأهلين باستثناء الملاحق القارية والدولية.
وتشير إجراءات سحب القرعة إلى توزيع 28 منتخبا متأهلا وفقا لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (1 لـ 4) بناء على التصنيف العالمي، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلا للدولة المضيفة، وينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقا للتصنيف، وتبدو المنتخبات الخمسة الأولى في تصنيف فيفا حاليا وهي بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين وإنجلترا تواليا، ضامنة أيضا تواجدها في المستوى الأول، لأنها لن تتقهقر من الآن وحتى نهاية الشهر الحالي.
وسيجري وضع المنتخبات التي تحتل المراكز من 8 لـ 15 في التصنيف ضمن الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز من 16 لـ 23 في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 لـ 28 إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أمريكا الجنوبية/ كونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي.
وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخبا، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.


بتاريخ : 24/03/2022