الفيفا ينشئ صندوقا لمساعدة اللاعبين«المحتاجين»

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، يوم الثلاثاء، عن إنشاء صندوق لمساعدة اللاعبين، الذين لا يحصلون على أجورهم في حال تعرض أنديتهم لأزمات مالية.
وقال الفيفا في بيان، أول أمس الثلاثاء، إنه توصل لاتفاق مع اتحاد اللاعبين المحترفين، لتخصيص مبلغ 16 مليون دولار من أجل الصندوق حتى عام 2022.
وأضاف الفيفا أن هذه الأموال لن تغطي القيمة الكاملة لأجور اللاعبين، لكن هذا الصندوق «سيوفر شبكة أمان مهمة».
وقال فيليب بيات، رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين، إن اللاعبين «ينغمسون في المجهول والمشقة» عندما تغلق أنديتهم أبوابها، مشيرا إلى أن العديد من الأندية تغلق أبوابها لتتجنب دفع أجور متأخرة عليها، وتنطلق مجددا باعتبارها أندية جديدة»، واصفا هذه الممارسات بأنها «لا أخلاقية».
ويقدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، عدد الأندية التي أغلقت أبوابها في آخر خمس سنوات بحوالي 50 ناديا في 20 دولة – في شرق أوروبا وآسيا بالأساس – مما ترك مئات اللاعبين من دون أجور.
وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا بهذا الخصوص: «نحن هنا أيضا من أجل الوصول إلى المحتاجين، خاصة في مجتمع كرة القدم، وهذا يبدأ باللاعبين وهم العنصر الأساسي في لعبتنا».


بتاريخ : 13/02/2020

أخبار مرتبطة

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

أكد لاعبا المنتخب الوطني، أنس العيان وسفيان المسرار، بأن الثقة في النفس والانضباط التكتيكي، شكلا أهم مفاتيح فوز المغرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *