القبض على عناصر شبكة إجرامية تنشط في الهجرة السرية وضبط 29 مرشحا للهجرة غير الشرعية بأكَادير

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، صباح يوم الاثنين 5 دجنبر2022، من القبض على أربعة أشخاص من بينهم امرأة يشكلون شبكة إجرامية تنشط في الهجرة السرية بمدينة أكادير وضواحيها.
وتم إيقاف هذه العناصر التي تتراوح أعمارها ما بين 23 و31 سنة، للاشتباه في تورطها في تنظيم الهجرة غيرالمشروعة والاتجار بالبشر بعدما قامت باستمالة ضحاياها ودفعهم إلى الهجرة السرية مقابل تلقيها منهم مبالغ مالية.
وحسب بلاغ ولاية الأمن فقد جرى توقيف المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكَادير، وهم في حالة تلبس أثناء التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة تسعة وعشرين مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بمدينة أكَادير.
كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم لتدبيرالحراسة النظرية بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 07/12/2022