الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي يدعو رئيس الحكومة إلى جمع الأغلبية

وجه الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رسالة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني دعاه فيها إلى جمع الأغلبية..
وعلمت الجريدة، أن الرسالة نصّصت على الضرورة الاستعجالية لجمع الأغلبية، «للنظر في ما هو مناسب في الظرفية الحالية، بعد انتهاء المشاورات حول المنظومة الانتخابية».
وكانت المشاورات السياسية حول القوانين الانتخابية، قد انطلقت مع وزير الداخلية، وتوصلت إلى نتائج حول ما هو مطروح على الأجندة الانتخابية مستقبلا.
وتم تكليف وزير الداخلية من طرف الأحزاب بتبليغ رئيس الحكومة بما توصلت إليه. ومن منطق الرسالة التي وجهها الكاتب الأول لحزب القوات الشعبية،فالأغلبية مدعوة إلى التشاور، وفقا لميثاقها وبناءعلى الحفاظ على إطارها المؤسساتي، وهوما يستوجب تحرك رئيس الحكومة في الوقت المناسب.
ومن المنتظر أن تحال القوانين موضوع المشاورات على البرلمان، كما يستدعي ذلك تفعيل المنهجية الديموقراطية المتعارف عليها، وهو الذي يملك سلطة الحكم عليها.
وعلمنا أيضا أن بعض قادة الأغلبية قد تطرقوا مع الدكتور العثماني حول نفس الموضوع لنفس المبتغى..
ومما يستدعي هذا الأمر، ما تسرب من المشاورات حول أن الأمر يستوجب تغييرا في القوانين التنظيمية، وهو الشيئ الذي يتم من خلال مجلس وزاري .. وبذلك ينضاف عنصر حاسم في ضرورة الدعوة لجمع الأغلبية..


بتاريخ : 12/10/2020