الكاتب الأول للحزب ينوه بكفاءات المكتب الوطني ويحييها على الوفاء والالتزام بقيم الحزب

عبد الله الصيباري يسلم المشعل لفادي وكيلي عسراوي، الكاتب العام المنتخب للشبيبة الاتحادية

 

بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاتحادية، وفي إطار استكمال هيكلة المكتب الوطني، عقد هذا الأخير اجتماعه الأول، يوم الأحد 20 نونبر 2022، بالمقر المركزي بالرباط، تحت رئاسة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، الذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب السياسي جمال الصباني، عبد الرحيم شهيد، المهدي المزواري وعبد الله الصيباري، رئيس المؤتمر.
بعد الكلمة التوجيهية للكاتب الأول للحزب، التي هنأ فيها كل الأعضاء الذين ساهموا في إنجاح محطة المؤتمر، مشيدا بالمجهودات الكبيرة والعمل المستمر والجاد للمكتب الوطني السابق ولرئاسة المؤتمر في شخص عبد الله الصيباري وباقي أعضاء الرئاسة، نوه الكاتب الأول في كلمته بالكفاءات والطاقات المتنوعة في جميع التخصصات والمجالات التي يضمها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، والتي تعتبر من الطاقات الشابة التي يزخر بها الاتحاد الاشتراكي بكل فخر واعتزاز.
وشدد الكاتب الأول في كلمته على مبدأي الوفاء والالتزام على اعتبارهما قيما إنسانية يجب التحلي بهما، وجعلهما ركائز أساسية للممارسة النضالية والسياسية لضمان استمرارية الفكرة الاتحادية والتماسك الأخوي داخل المنظمة والحزب، متوجها لأعضاء المكتب الوطني الجديد المنتخب بضرورة الانكباب للتحضير لمؤتمر القطاع الطلابي، على اعتبار أن الجامعة هي الفضاء الرئيسي للاستقطاب والعمل على تكوين شباب مؤمن بالقيم الديمقراطية والحداثية، مدافع عن الشباب وقضاياهم .
وختاما، أكد الكاتب الأول على ضرورة وضع خارطة تنظيمية من أجل الانطلاق في عقد المؤتمرات الجهوية والإقليمية وكذا هيكلة الفروع، من أجل التعبئة والتحضير لاستحقاقات انتخابات 2026 .
وبعد الكلمة التوجيهية للكاتب الأول، واصل رئيس المؤتمر، عبد الله الصيباري، رفقة الأخوين عضوي رئاسة المؤتمر أنس اليملاحي، أيوب الهاشمي، الإشراف على هيكلة المكتب الوطني في جو ديمقراطي أخوي، والذي أفرز انتخاب فادي وكيلي عسراوي كاتبا عاما بالاجماع، وسميحة لعصب، وعبد الإله معتمد، نوابا له، وأمين فايق أمينا للمال، ومنسقي فرق العمل.
وفي الختام، تقدم الكاتب العام المنتخب فادي وكيلي عسراوي، بكلمة شكر وامتنان، أكد فيها على ضرورة العمل من أجل المساهمة في مواكبة الخط السياسي للحزب، معلنا عن تاريخ عقد اجتماع المكتب الوطني، يوم الخميس 24 نونبر 2022، من أجل استكمال هيكلة باقي المهام واللجان، ووضع خارطة الطريق .


الكاتب : مكتب الرباط

  

بتاريخ : 23/11/2022