الكاتب الأول يستقبل العائدين إلى أرض الوطن، نور الدين بلالي وبيات الزيغم

 

استقبل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أول أمس الاثنين 22 نونبر 2021 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، كلا من نور الدين بلال، مؤسس جبهة البوليساريو، العائد إلى أرض الوطن، والعضو السابق بالمجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء، وبيات الزيغم المكلف -سابقا- بما يسمى بالعلاقات الخارجية لشبيبة جبهة «البوليساريو» الانفصالية.
وتدارس الجانبان، على ضوء دقة المرحلة وراهنيتها، في ما يتعلق بالقضية الوطنية، مختلف المواجهات في محطات خارجية، بين حزب  الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و»جبهة البوليساريو»، والتي  أكد فيها الاتحاد الاشتراكي  بقياداته وشبابه ونسائه، مواصلته وإصراره  على المقاومة الشرسة لأطروحة الانفصال. كما تحدث الجانبان عن الدور الهام الذي يمكن  للحزب أن يقوم به في قيادة اليسار للدفاع عن الوحدة الترابية.
وحرص نور الدين بلالي، بهذه المناسبة، على تقديم نسخة من كتابه «من أجل الصحراء، حتى لا تتكرر الأخطاء «، للكاتب الأول إدريس لشكر، معتبرا أن استحضار الذاكرة منطلق هام لإضاءة طريق المستقبل نحو الوحدة.
ورحب الكاتب الأول بضيوفه الكرام، مؤكدا أن الاتحاد مستعد للتعاون وبذل مزيد من الجهد لنفض الغبار عن الحقيقة بلسان كل القيادات العائدة إلى أرض الوطن.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 24/11/2021