الكبار يتوهجون ويؤكدون عروضهم القوية ببطولة كرة السلة

في الجولة السادسة من إياب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، واصلت أندية الصدارة تألقها، وهي تبصم على انتصارات مقنعة سواء داخل ميادينها أو خارجها، باستثناء الوداد الرياضي الذي سقط أمام شباب الوطية لطانطان .
ففي قمة الدورة التي جمعت بسلا بين الجيش الملكي والفتح الرياضي، حقق المتزعم المهم وفاز بفارق ثمان
نقاط.
الفتح بمدربه المجرب سعيد البوزيدي فرض إيقاعه على المواجهة، وبفضل كفاءة وتجربة لاعبيه نجح في تحقيق المراد، وظل متمسكا بالمقدمة حتى إشعار جديد، في الوقت الذي ينبغي على الجيش الملكي تدارك الأمر في اللقاءات القادمة. وبالعرائش، تمكن جمعية سلا من العودة بفوز جديد على حساب ليكسوس المحلي في مباراة تسيدها السلاويون، وعرفوا كيف يحافظون على امتيازهم حتى نهاية المباراة، التي واجهها الفريق العرائشي بكل ندية وقوة واتزان ..
وعجز الوداد الرياضي ببرشيد عن تحقيق الفوز أمام شباب الوطية، الذي عرف بكفاءة لاعبيه كيف يسيطر على مدريات اللعب، ويلحق بالوداد الرياضي هزيمة غير متوقعة، بفضل توجيهات المدرب محمد همداوي.
شباب الوطية حقق نتيجة ستحمس لاعبيه لتقديم مردود أفضل خلال الدورات القادمة، وبالمقابل بات الوداد الرياضي مطالبا بتصحيح تعثراته وتجاوزها.
ولم يضيع الكوكب المراكشي فرصة استقباله لمجد طنجة، وعرف كيف يحقق فوزا مهما بفارق خمس نقاط على حساب أبناء البوغاز، الذين مازالوا يعانون أزمة نتائج.
أبناء مراكش كانوا الأفضل والأجود طيلة المواجهة، ورغم الجهود التي بذلها أبناء المدرب أحمد قجاج، إلا أنهم لم يفلحوا في مقارعة أبناء البهجة، الذين غنموا انتصارا هاما.
وبفاس، وكما كان متوقعا، تمكن أبناء العاصمة العلمية من تجاوز أمل الحسيمي بفضل لعب جيد ومنظم، وتكتيك محكم منحهم التفوق خلال الشوط الأول بحصة 44 – 31.
الفاسيون، بتجربة وخبرة وتألق أغلبية اللاعبين، قدموا شوطا ثانيا متميزا، بصموا فيه على فوز كبير بحصة 88 – 57، ليظلوا على مرمى حجر من المقدمة.
وفي آخر مباريات هذه الجولة، تمكن اتحاد طنجة من هزم الرجاء الرياضي بفارق عشر نقاط، وكان سيد المواجهة التي احتضنتها قاعة الزياتن بطنجة.فوز يترك فارس البوغاز ضمن طابور المقدمة، وما على لاعبيه سوى مواصلة المشوار بنفس الحماس والصمود، في وقت ظهر النسور بوجه أفضل في الربعين الأول والثاني،لكن تجربة فارس البوغاز حسمت المباراة لفائدة أبناء المدرب عزيز قرواش، الذي حقق أول فوز في أول مهمة.

النتائج

الجيش الملكي – الفتح الرياضي ………..70 – 78
الوداد الرياضي – شباب الوطية ……….. 55 – 66
ليكسوس العرائش – جمعية سلا ………..57 – 66
الكوكب المراكشي – مجد طنجة ………… 82 – 77
المغرب الفاسي – أمل الحسيمي …………88 – 57
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي ……….. .79 – 69


بتاريخ : 05/03/2024