الكرة الطائرة الشاطئية : المغرب يتأهل إلى الكأس القارية للأمم ويفوز بدرع المنطقة الأولى على حساب الجزائر

تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية رجال إلى الأطوار النهائية للكأس القارية للأمم المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024، عقب فوزه في مقابلتين اثنتين على المنتخب الجزائري بحصة 2-0 بالنسبة للمنتخب حرف أ وبالنتيجة نفسها بالنسبة للمنتخب حرف ب.
المنافسة التي تدخل في إطار دوري المنطقة الأولى – شمال إفريقيا – التي تضم المغرب -الجزائر – تونس و ليبيا ، تميزت بالمواجهة القوية بين المنتخبين الوطني المغربي ونظيره الجزائري في أولى المحطات التي احتضنتها ملاعب الكرة الشاطئية التابعة للمسبح الكبير للرباط.
المنتخب الوطني للكرة الشاطئية بطل إفريقيا أربع مرات والمتكون من محمد اعبيشة وأسامة الأزهري، بسط سيطرته على منتخب الجزائر حرف ب المتكون من الثنائي هاني التهامي وعمر بنفطيمة، وأحرز جولتيها بسهولة بواقع 21-10 / 21-16. نتيجة المقابلة الأولى كانت نتيجتها محسومة للمنتخب الوطني.
المقابلة الثانية كانت مهمة بالنسبة المنتخب الوطني حرف باء المتكون من سفيان الغروطي وأسامة الرهوني المحترف بالولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الفريق الأول الجزائري المتكون من الثنائي قلوش وأيوب، لكون الثنائي المغربي يلعب لأول مرة معا في مباراة رسمية، لكن قوة التركيز والإصرار الكبير للظفر بتذكرة التأهل شكلا حافزا للمنتخب الوطني الشاب الذي أبان عن إمكانيات هائلة تفاعلت معها الجماهير التي أثثت جنبات الملعب الرئيسي.
المنتخب الوطني يتمكن في الأخير حرف بمن مضاعفة الغلة بإضافة فوز ثاني متفوقا على المنتخب الأول الجزائري ويضمن التأهل بصفة رسمية إلى الكأس القارية للأمم المؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024 ،والتي ستجرى اطوارها بالمغرب ربيع السنة المقبلة .
فوز المنتخب الوطني الأول والثاني على منتخب الجزائر بانتصارين لصفر منحه درع البطولة الخاصة بالمنطقة الأولى الإفريقية حيث أشرفت بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة على حفل التتويج.
يذكر أن منتخبا السيدات الأول والثاني ضمنا التأهل مباشرة إلى الكأس القارية للأمم بحكم تصدرهما للترتيب الإفريقي وفوزهما بالبطولة الافريقية الأخيرة.


بتاريخ : 26/12/2023