الكوكب المراكشي يرفع الشك داخل الدفاع الجديدي

 

اقتنص فريق الكوكب المراكشي فوزا هاما وثمينا على حساب الدفاع الحسني الجديدي، بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب الغامبي مومودو، في الوقت بدل الضائع (90 + 4) من مباراة القمة التي جمعت الطرفين مساء الجمعة لحساب الدورة الرابعة عشرة من بطولة القسم الاحترافي الثاني.
وجاء الشوط الأول رتيبا ومملا، حيث غابت فيه الندية والحماس والتنافس الحارق، وتميز بالحيطة والحذر والاحتراز.
واكتفى الفريق الجديدي بتبادل التمريرات في محاولة لمباغتة خصمه، مع اللجوء إلى بناء هجماته انطلاقا من وسط الميدان، بينما ظهر الارتباك وعدم التنسيق على أداء أصحاب الأرض، رغم أنهم خلقوا بعض الفرص دون أن تشكل خطورة واضحة على الحارس محمد اليوسفي.
وخلال الشوط الثاني حاول كل من الكوكب والدفاع الجديدي ترتيب أوراقهم والدفع بكل الأوراق بحثا عن الهدف، لكن التكثل الدفاعي حال دون ذلك، ليستمر الأخذ والرد من كلا الجانبين.
ومع مرور الوقت، بادر الفريق الدكالي إلى الضغط على مرمى الحارس محمد الجمجامي دون فعالية.
وعلى اثر تمريرة في العمق، تمكن اللاعب سوماح من هزم الحارس الجمجامي، لكن حكم المباراة رفض الهدف بداعي تسلل واضح. بعد هذا الإنذار انتفض الكوكب، ونزل بكل تقله على مرمى الحارس اليوسفي، الذي كان مؤازرا ومحصنا بدفاعه الذي قاوم بكل الطرق هجمات أصحاب الأرض.
وبعدما اعتقد الجميع أن النزال سينتهي بالتعادل السلبي، انتفض اللاعب مومودو، وفاجأ الزوار بهدف قاتل، نزل عليهم كقطعة ثلج قضت على طموحاتهم في الوقت بدل الضائع، لتنتهي قمة هذه الدورة بفوز الكوكب على الجديدة بهدف دون رد .
ثلاث نقط جعلت الكوكب يعتلي الصدارة بواقع 27 نقطة، بينما تجمد رصيد فارس دكالة في 23 نقطة.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 11/12/2023