الكوكب يؤهل 14 لاعبا بعد استنفاذ عقوبة الفيفا

 

تمكن إدارة الكوكب المراكشي لكرة القدم من تسوية مشكل المنع من التعاقدات، الذي كان مفروضا عليه من طرف لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث حصلت إدارته يوم الاثنين على رخص تأهيل أربعة عشر لاعب جدد خلال الميركاتو الشتوي.
وجاء ذلك بعد تقديم جميع الضمانات التي اشترطتها جامعة كرة القدم الوطنية، لينتهي مسلسل الحظر الذي عانى منه فارس النخيل منذ انطلاقة الموسم الكروي الجاري.
وأصبح بإمكان مدرب الفريق الاعتماد على اللاعبين المؤهلين بعقود احترافية انطلاقا من المباراة المقبلة، التي يستضيف فيها الكوكب نهضة الزمامرة لحساب الدورة الأولى من الشطر الثاني لبطولة القسم الوطني الثاني.
وينتظر الجمهور المراكشي من العناصر الجديدة أن تمنح الاضافة المرجوة قصد العودة إلى سكة النتائج الإيجابية، بعدما غابت عن الفريق ولم يتذوق لذة الفوز طيلة دورات الذهاب، حيث بصم على أربعة تعادلات وإحدى عشر هزيمة، وفي جعبته أربع نقط فقط، جعلته يقبع في المرتبة الأخيرة بمفرده.
ويتخبط النادي المراكشي في مشاكل جمة، كان من أبرزها قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي استند على تقرير لجنة مراقبة تدبير مالية الأندية بالجامعة الملكية المغربية للعبة، والذي تطرق بتفصيل للوضع المالي للفريق، وللقضايا المعروضة على لجنة النزاعات بشأن مستحقات اللاعبين.
وكانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا، قد قررت منع الكوكب المراكشي من إجراء أي انتداب، بسبب عدم تسوية الديون المتراكمة عليه تجاه عدد من اللاعبين.


الكاتب : محمد فيلال

  

بتاريخ : 20/01/2022