الكوكب يطلب استقبال خصومه بملعب 20 غشت وينتظر دعما جماعيا

راسل المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم رئيس مجلس المدينة من أجل الترخيص للفريق باستقبال منافسيه في المباريات الرسمية بملعب 20 غشت (قشيش)، وذلك بطلب من الإدارة التقنية للفريق، التي ترى بأن اللعب بالملعب المذكور سيعفي الكوكب من مصاريف المباريات التي يخوضها بالملعب الكبير لمراكش، وكذا الحصص التدريبية المؤدى عنها، والتي تستنزف ميزانية الفريق خاصة في هذا الظرف العصيب الذي يمر منه.
وراسلت إدارة الكوكب أيضا العصبية الاحترافية لإشعارها بنفس الموضوع، حتى تكون على علم، وبالتالي تبرمج المباراة التي ستجمع بين الكوكب والاتحاد التوركي لحساب الدورة التاسعة بملعب 20 غشت بدل الملعب الكبير.
وفي سياق متصل، صادقت اللجنة المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية وإشراك المجتمع المدني، على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة الدائمة للمجلس الجماعي بمراكش، على اتفاقية الشراكة التي ستجمع بين المجلس وجمعية نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، والتي ستمتد لأربع سنوات تحث شعار (من أجل تمثيلية مشرفة في قسم الصفوة).
وحدد الدعم الذي سيمنح للكوكب في مبلغ مليار و200 مليون سنتيم، ستوزع على المدة المحددة، على أن يتوصل النادي بمنحة 300 مليون سنتيم عن كل موسم رياضي، ابتداء من الموسم الجاري، في حين سترتفع المنحة إلى 500 مليون سنتيم في حالة تحقيق الصعود إلى القسم الاحترافي الأول. وسيتم عرض الاتفاقية خلال الدورة الاستثنائية عن شهر أكتوبر في أقرب وقت.
بادرة المجلس الجماعي لقيت استحسان الجماهير الكوكب، على اعتبار أنها أول مؤشر لانفراج أزمة الكوكب، على أن تليها خطوة أخرى من مجلس المشور والجهة .


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 11/11/2021