الكوكب يعود بالفوز من الخميسات

 

يعود آخر استقبال لاتحاد الخميسات  لفريق الكوكب المراكشي  إلى يوم فاتح نونبر  2014  بالملعب البلدي بالقنيطرة،  برسم الدورة السابعة من بطولة القسم اﻷول،  اللقاء كان انتهى لفائدة الزوار بـ 1. 0. أما آخر زيارة للكوكب لمدينة الخميسات فكانت يوم 12 ماي 2013 لمواجهة الاتحاد  المحلي،  برسم الدورة 27 من بطولة القسم الثاني،  المباراة آلت  نتيجتها حينذاك لصالح الزموريين ب 1. 0.
خلال الموسم الحالي،وفي الوقت الذي كان فيه محبوه  وأنصاره ينتظرون عودته السريعة لقسم الكبار كما كان عليه اﻷمر خلال موسم 2005 /2006،  فإن الكوكب خيب اﻵمال وظهر بوجه خجول وأداء متواضع نتيجة عدة عوامل،  وضع لم يسبق أن عاشه خلال المواسم التي  قضاها بالقسم الثاني، وأضحى  مهددا بالنزول  للقسم الوطني هواة، حيث وإلى حدود الدورة 23  كان محتلا للرتبة 14، ليحل بمناسبة الدورة 24 ضيفا على اتحاد الخميسات  حيث كان مفروضا  عليه انتزاع نقط الفوز رغم صعوبة المهمة،  إلا أن رحلته الطويلة كانت ناجحة حيث تجاوز الاتحاد الزموري بـ 1، 0. فوز نقله إلى الرتبة 13، لينعش بذلك آماله قصد ضمان البقاء بهذا القسم.
في المقابل، هزيمة الاتحاد الذي تجمد رصيده في 30 نقطة،  أدخلته خانة الشك والحسابات خاصة أنه تنتظره ست لقاءات قوية .
خلال تاريخ المواجهات بين الفريقين مند موسم 1973 /74، تقابلا في 26 لقاء، فاز الكوكب في 11، الاتحاد في 5، و10 تعادلات. وعلى صعيد منافسات كأس العرش، تواجها مرتين وعادت النتيجة لصالح فريق مدينة النخيل.


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 11/08/2020

أخبار مرتبطة

عاد فريق نهضة بركان في حدود الواحدة من صباح أمس الاثنين إلى مطار وجدة أنجاد، بعد رحلة قصيرة قادته من

أكد الناخب الوطني، هشام الدكيك، أول أمس الأحد بالرباط، أن «التتويج القاري الثالث على التوالي للفريق الوطني في كرة القدم

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *