الكوكب يواصل التواضع والجمهور يدق ناقوس الخطر

 

خلفت الهزيمة السادسة التي مني بها فريق الكوكب المراكشي أمام ضيفه اتحاد الخميسات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب الدورة السابعة من بطولة القسم الثاني، ردود فعل قوية داخل أوساط الجمهور المراكشي، الذي لم يستسغ ما يقع لفريقه، الذي عجز عن فك شفرة النتائج المخيبة التي لازمته منذ انطلاقة الموسم الكروي، إذ اكتفى بحصد نقطة واحدة من تعادل أمام رجاء بني ملال.
الجمهور المراكشي يدق ناقوس الخطر على اعتبار أن فريقه المفضل يسير نحو الهاوية، وهي سابقة في تاريخه العريق الذي لم يشهد مثل هذه النكسة، حيث برر ما يحدث للفريق بضعف التسيير ووعود الرئيس السابقة، التي كان قد وعد بها مناصري الكوكب قبل انتخابه رئيسا للفريق، غير أن كل الوعود ذهبت أدراج الرياح ولم تترجم إلى أرض الواقع.
عوامل أخرى يراها بعض المناصرين بأنها من أسباب تدهور حالة فارس النخيل، وتتجلى بالأساس في التقاعس في حل مشكل التعاقدات والاعتماد على أبناء المدرسة، رغم أنهم مازالوا في طريق النضج وتنقصهم الجاهزية والتنافسية الكافية لمسايرة إيقاع المباريات ضد منافسين يتوفرون على لاعبين متمرسين ومجربين، ثم تملص المدرب بوطهير من المسؤولية كمدرب رسمي للفريق، وفضل مهمة مشرف عام بعدما اتضح له أنه من الصعب إيجاد الحلول لإعادة الدفء والتوازن للفريق، في غياب لاعبين جاهزين ليرمي بالجمرة الحارقة إلى جنكاري، الذي غامر بتدريب الكوكب في ظروف عصيبة وأجواء مشحونة بسبب صراعات داخلية بين الرئيس وكاتبه العام والكاتب الإداري اللذين فضلا الاستقالة من مهامها نظرا لضبابية الرؤية. ومن بين العوامل الأخرى التكتم على خبايا وأسرار الكوكب، في غياب التواصل والانفتاح على المحيط الخارجي للفريق، فرغم أحداث خلية إعلامية داخل الكوكب، فإن الغموض مازال سيد الموقف، في غياب بلاغات أو بيانات لتوضيح الأمور للجمهور بكل شفافية، اللهم تسريب بعض الأخبار عبرالفايسبوك.
ويطالب الجمهور المراكشي رئيس الفريق بالخروج إلى العلن بدل التستر، وفتح قنوات التواصل مع الإدارة لإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ الكوكب قبل الغرق.
وفي سياق متصل، فرمل نهضة الزمامرة قطار جمعية سلا، وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة السابعة من بطولة القسم الثاني، وهو الفوز الرابع هذا الموسم للفريق الدكالي، الذي عزز موقعه في الرتبة الثانية، برصيد 13 نقطة، فيما ظل الفريق السلاوي في الرتبة الأولى بـ 18 نقطة. واستعاد شباب خنيفرة نغمة الانتصارات، بعد تغلبه على وداد فاس، كما تعثر سطاد المغرب أمام جاره اتحاد تواركة.
النتائج

سطاد المغربي – اتحاد تواركة 2 – 3
شباب المسيرة – شباب بنجرير 1 – 0
الكوكب – اتحاد الخميسات 2 – 3
جمعية سلا – نهضة الزمامرة 1 – 2
شباب خنيفرة – وداد فاس 1 – 0


الكاتب :   محمد فلال

  

بتاريخ : 01/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *