اللجنة التأديبية توجع الأوصيكا والمولودية بسبب الشغب

قررت اللجنة المركزية للتأديب، عقب اجتماعها الأخير، معاقبة أولمبيك خريبكة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 55 ألف درهم، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة واقتحام أرضية الملعب من طرف أحد مناصريه، مما أدى إلى توقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالجيش الملكي.
وسيكون الأوصيكا مطالبا أيضا بدفع غرامة قيمتها 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، وهو المبلغ الذي سيسدده الجيش الملكي، للسب ذاته.
وفرضت اللجنة ذاته عقوبة مالية على مولودية وجدة، قيمتها، 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف المباراة التي جمعته بالدفاع الحسني الجديدي للحظات، كما ألزمت الفريق الدكالي بدفع غرامة بقيمة 25 ألف درهم، بسبب إشعال مناصريه للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بالمولودية، فضلا عن غرامة ثانية بقيمة 20 ألف درهم، لاقتحام أحد مناصريه أرضية الملعب.
وغرمت كذلك فريق المغرب الفاسي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بشباب المحمدية.
وقررت اللجنة إيقاف عادل الحسناوي، لاعب المغرب التطواني لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالشباب السالمي. كما أوقفت سفيان أزنابيط، لاعب أولمبيك آسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، إلى جانب زميله أسامة محروس، لمباراة واحدة، بعد طردهما في مواجهة الفتح الرياضي.
وبدوره هيثم عينة، لاعب المغرب الفاسي، تم إيقافه لمباراة واحدة، بعد طرده في مواجهة فريقه لشباب المحمدية.


بتاريخ : 19/01/2023