المتنافس المغربي علي المديدي في برنامج  « الزمن الجميل» على قناة أبو ظبي:

 

بعد عودتي من « الزمن الجميل» مساري الفني سيتغير

 

يشارك الفنان المغربي الشاب على المديدي، الحائز على المركز الثالث بمسابقة «منشد الشارقة» سنة 2016، في الدورة الاولى من برنامج المسابقات الغنائي على قناة أبو ظبي الإماراتية،، الذي وصل إلى مراحله النهائية وقد وقع المديدي فيه على مسار جيد، حيث شد انتباه لجنة التحكيم، التي اثنت على غنمكانياته الفنية الغنائية، كما اثنى عليها كل المتتبعين بالوطن العربي.
« الاتحاد الاشتراكي” حصلت هلى حوار خاص مع الفنان المتألق المديدي، الذي يمني النفس بالحصول على لقب فني عربي آخر يعزز به مسيرته الفنية من خلال التصويت لفائدته بكثافة من لدن المغاربة و العرب .. ندرجه كالتالي:

p كيف شاركت في برنامج “الزمن الجميل”؟
n كنت أتصفح الفيس بوك، و قرأت إعلان البرنامج و أنا أصلا من محبي الطرب الأصيل بشكل عام، و مهتم بالغناء و بالإنشاد الديني و شاركت من قبل في برنامج « منشد الشارقة « و فزت بالمركز الثالث في المسابقة. لذا عندما قرأت عن البرنامج و فكرته أردت أن أعرف الشروط المطلوبة للمشاركة فيه، و عندما قرأتها و جدتها متوافقة معي و مع شخصيتي، فتشجعت للتقديم و قمت بالفعل بالتقديم عن طريق الموقع الالكتروني، و ما حدث بعد ذلك هو توفيق الله لي.
p صف لنا أجواء التدريبات؟
n التدريبات مكثفة جدا وشاقة، و نقوم بها بشكل مستمر تقريبا، و نبذل خلالها الكثير من الجهد للظهور بشكل جيد أمام الجمهور أثناء الحلقات. و الحقيقة يبذل المدربون معنا جهدا كبيرا سواء الفنان جاسم محمد عبد الله من الإمارات، أو د. فتح الله أحمد، أو الأستاذة عليسا عربي أخصائية الموسيقى، جميعهم يهتم بأدق التفاصيل أثناء التدريب. و تحسن أداؤنا جميعا بفضل هذه التدريبات الشاقة التي أشعر أنها غيرت في الكثير، و أتمنى أن الجمهور يكون قد لاحظ اختلاف مستوانا، لأن الجهد المبذول كبير.
p هل كان الغناء لمطربين كبار مثل وديع الصافي وعبد الوهاب وأم كلثوم وغيرهم بالنسبة لك صعبا؟
n نعم، أجد بالطبع صعوبة بسبب أن كل منهم أسطورة طربية عظيمة، لكن بحكم كثافة التدريبات كما ذكرت، و مداومتنا على غناء أغاني هؤلاء المطربين تجعلنا نقترب بعض الشيء منهم. طبعا كل صوت من أصوات هؤلاء المطربين العظام له ميزة و خصوصية، وفي كل أمسية مخصصة لمطرب نحاول أن نحاكي خصوصيته أو لمسته الخاصة.
p ما هو الموقف الصعب الذي واجهك خلال مشاركتك في البرنامج؟
n أصعب موقف هو قيامي أنا و المدربين باختيار أغنية « جفنه علم الغزل « للفنان الكبير محمد عبد الوهاب. الأغنية صعبة و محاكاة عبد الوهاب مسألة ليست سهلة أبدا، و قمت ببذل مجهود كبير حتى أتمكن من أدائها بشكل جيد، و الحمد لله عندما غنيتها أعجب بها الجمهور جدا و وصلتني ردود أفعال إيجابية عليها جعلتني أشعر أن تعبي في التدريب لم يضع، و صارت هذه الأغنية هي المفضلة عندي الآن.
p برأيك لماذا يصوت الجمهور للمشترك؟
n أهم نقطة برأيي هو اقتناع الجمهور بالمشارك و صوته هو ما يجعلهم يصوتوا له. طبعا قد يصوت الجمهور للمشارك من نفس بلده، و بالنسبة للمغرب وصل منها اثنان وأتمنى التوفيق لي ولأخي أيوب ( تم إقصاؤه في الحلقة ما قبل الماضية).
عند انتهاء البرنامج وعودتك للمغرب، ما الذي سيتغير في حياتك؟
قبل مشاركتي في « الزمن الجميل « كنت أعمل كمحاسب في شركة، بعد عودتي إن شاء الله سأركز على الغناء أكثر، يعني مساري الفني هو الذي سيتغير، سأحاول أن أدعم طريقي الفني و أستمر فيه. لكن حياتي الخاصة ستظل كما هي سأبقى كما نشأت و تربيت.


بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

أفادت وزارة النقل واللوجستيك بأن الموانئ المغربية سجلت عبور حوالي 1.9 مليون مسافر و447 ألف سيارة في كلا الاتجاهين برسم

  غادرنا نهاية الأسبوع الشاعر الزجال، النورس الجريح وزجال الهامش المنسي، عبد الكريم الماحي بعد أن أتعبه “تحتحيت السؤال” ولم

  فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه الحرس الوطني من النيجر بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *