المدرب فوهامي سعيد بتجربته مع نهضة الزمامرة رغم قصرها

 

أعلن نهضة الزمامرة المنافس في الدوري الاحترافي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، الانفصال عن مدربه خالد فوهامي بسبب تراجع النتائج.
وقال النادي في بيان عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك «فسخ عقد مدرب الفريق الأول خالد فوهامي بالتراضي، يأتي القرار بعد ثلاث هزائم متتالية، وسيعلن النادي اسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة».
وعبر خالد فوهامي عن سعادته بهذه التجربة رغم قصرها، حيث قام بعمل جيد، وضع فيه أفكاره على أرض الواقع، ضمن مشروع كبير لتغيير وجه الفريق نحو الأحسن.
وشدد فوهامي، في اتصال هاتفي مع الجريدة، على أنه عاش خيبة أمل من طرف بعض أعضاء طاقمه المسير لم يكونوا يتكلمون معه نفس اللغة، وارتكب خطأ بقبول الاشتغال معهم، رغم أنه اصطحب معه أطرا عملوا معه على بلورة مشروعه على أرض الواقع، لكن حينما ينقسم الفريق التقني يغيب جو العمل، ويصبح الخطاب مزدوجا.
وبالإضافة إلى هذا المعطى، أكد فوهامي أنه عانى من سوء الحظ في المباريات التي خاضها، ولم يحصل على الوقت الكافي، لأنه كان في حاجة إلى ثلاثة أشهر فقط لقطف ثمار عمله، خاصة وأن انتداب سبعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية يفرض منحهم وقتا للتأقلم والانسجام، ومع ذلك قدم الفريق مردودا تقنيا محترما في المباريات التي خاضها تحت إشرافه، حيث خلق متاعب كبيرة للوداد، وتفوق عليه تكتيكيا رغم الهزيمة بأخطاء فردية للاعبين، وفي لقاء الحسنية أضاع لاعبوه أكثر من خمسة فرص سانحة للتهديف أمام المرمى، قبل أن ينهزموا بهدف في الأنفاس الأخيرة.
وشكر فوهامي رئيس الفريق على الفرصة التي منحه إياها، والتي كان ينتظرها بشغف، بعدما راكم خبرة كبيرة في تدريب حراس المرمى على أعلى مستوى، وساهم في منح المنتخب الوطني حراسا من المستوى الرفيع.
وختم الحارس الدولي السابق بالتأكيد على أنه مازال في بداية الطريق، وسيواصل عمله وطموحه بنفس الإيقاع، في انتظار فرصة جدية يترجم فيها تجربته ورصيده العملي والمعرفي على أرض الواقع.
يذكر أن فريق نهضة الزمامرة يحتل الرتبة الأخيرة برصيد ست نقط، جمعها من انتصارين وست هزائم.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/03/2021