المدرسة الحسنية للأشغال العمومية تنظم النسخة الأولى من الدوري الوطني الشطرنج

بشراكة مع وزارة التجهيز والمياه، وبتنسيق مع جمعية مهندس( (AIEHTP، تنظم المدرسة الحسنية للأشغال العمومية (EHTP) يومي 7 و8 يناير 2023 في الدار البيضاء، النسخة الأولى للدوري الوطني للشطرنج المعتمد من طرف الاتحاد الدولي.
وسيجمع هذا الحدث شخصيات من القطاعين العام والخاص، وسيكون مفتوحا في وجه طلبة المدرسة الحسنية، بالإضافة إلى نخبة من اللاعبين الوطنيين، بحكم أن هذا الدوري يندرج ضمن الأنشطة التي أقامتها المدرسة احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيسها.
وأطلق المنظمون على هذا الدوري اسم الراحل عبد اللطيف فوزي، أحد خريجي المدرسة الحسنية للأشغال العمومية (فوج 1993)، والذي بصم على مسيرة رائعة كلاعب شطرنج ، وعمل على تطوير هذه الرياضة في المغرب كلاعب وحكم، فضلا عن تقلده لمنصب الكاتب العام للمكتتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج، وأيضا مديرا تقنيا وطنيا ما بين سنة 2006 و2013، فيما عهدت مسؤولية مدير الدوري لعبد المجيد منيب خريج (فوج 1990)، في حين سيشرف زهير سلامى، الحكم الدولي منذ 2005 وعضو مكتب جامعة الشطرنج من 2013 إلى 2016، على إدارة التحكيم.
وبالتزامن مع هذا الدوري ستنظم المدرسة الحسنية العديد من ورشات العمل التمهيدية، انسجاما مع رسالتها المنفتحة على تحولات العالم والتقنيات الجديدة، وفي مقدمتها لقاء حول دور وتحديات الذكاء الاصطناعي في لعبة الشطرنج.


بتاريخ : 06/01/2023