المدن المغربية تتزين باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني

تزينت مختلف المدن المغربية باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني البين على بلجيكا، خلال الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها دولة قطر.
وبمجرد إطلاق الحكم المكسيكي سيزار أتورو راموس صافرة النهاية، معلنا فوز رفاق حكيم زياش على الشياطين الحمر، خرجت الجحافل والحشود إلى الساحات والشوارع احتفالا بهذا النصر الكبير.
ففي مدينة الدار البيضاء خرج آلاف المواطنين، في مختلف الشوارع والساحات، حاملين الأعلام الوطنية، ومرددين أغاني وشعارات النصر، احتفالا بهذا الفوز الكبير، بعدما قصدوا الساحات الكبرى والكورنيش، وتجمعوا للاحتفال والتغني بالنصر.
وفي الشمال، لم يخل أي حي من أحياء مدن جهة طنجة تطوان من الحشود الكبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار، الذين خرجوا بالمئات إلى الشوارع في أجواء احتفالية جميلة، رافعين شعارات تمجيد منتخب الأسود وحاملين لافتات وأعلام ومزامير وتمائم ولعبات قماش لـ»أسد الأطلس» وصور لاعبي المنتخب، منوهين بإنجازهم التاريخي، أداء ونتيجة، أمام منتخب يحتل المرتبة الثانية عالميا.
وبدورها غصت شوارع الرباط، مساء الأحد، بالآلاف من محبي الفريق الوطني، الذين احتفلوا بالفوز التاريخي على المنتخب البلجيكي، مرتدين قميص المنتخب الوطني، ومرددين النشيد الوطني، ومطلقين العنان لأبواق سياراتهم ودراجاتهم النارية، معبرين عن ارتياحهم، بل وفخرهم، بالانتصار الذي تحقق بثنائية عبد الحميد الصابيري وزكرياء أبو خلال.
وأشادت جماهير المنتخب المغربي بالمستوى المتميز الذي ظهرت به النخبة الوطنية في هذه المواجهة، مؤكدة أن الروح القتالية العالية، التي أبان عليها اللاعبون، كانت مطلوبة لتجاوز الاندفاع الذي ميز أداء منتخب «الشياطين الحمر» في بداية المقابلة.
كما عمت أجواء الفرحة والابتهاج مختلف شوارع وساحات مدينة وجدة، حيث خرجت الجماهير لتملأ شوارع المدينة، من أجل التعبير عن فرحتها بالأداء الجيد الذي حققه أسود الأطلس في هذه المباراة المهمة.
وعلى امتداد شارع محمد الخامس، القلب النابض لمدينة الألفية، تجمع آلاف الجماهير، من نساء ورجال وشباب وأطفال، الذين حجوا بكثافة حاملين الأعلام الوطنية ومرتدين لأقمصة المنتخب الوطني، يرددون أهازيج وشعارات النصر احتفاء بهذا الانجاز المهم والمستحق.
ونفس أجواء الفرحة والبهجة عاشتها مدن فاس ومكناس ومراكش وأكادير، حيث توشحت الجماهير باللونين الأحمر والأخطر، وانطلقت في احتفالات كبيرة.
كما عاشت مدن جهة كلميم وادنون، أجواء امتزجت فيها الفرحة بالحماس والروح الرياضية ابتهاجا بالفوز، حيث خرجت حشود كبيرة من المواطنين من نساء ورجال وشباب وأطفال، إلى شوارع مدن الجهة ومنها كلميم وطانطان، وهم يرفعون شعارات تشيد بالأداء المتميز الذي أبان عنه أسود الأطلس في هذه المباراة الهامة.
بمدينة كلميم، كما هو الحال شوارع طانطان ، غص شارع محمد السادس بمئات الجماهير وهم يحملون الأعلام الوطنية ومرتدين لأقمصة المنتخب الوطني، بالإضافة إلى السيارات والدراجات النارية والهوائية التي أطلقت العنان للمنبهات احتفاء يهذا الفوز التاريخي.


بتاريخ : 29/11/2022