المسابقة الوطنية للأعمال اليدوية بكلميم فوز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بالمرتبة الاولى صنف مؤسسات سلك الابتدائي

أسدل الستار، يوم الثلاثاء 24 يونيو 2024، على فعاليات الاقصائيات الوطنية للمسابقة الوطنية الأولى للأعمال اليدوية، التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بإشراف من الوزارة، وبتعاون مع الشركاء.
وافاد بلاغ توصلت به جريدة «الإتحاد الاشتراكي» أن حفل اختتام المسابقة الوطنية للأعمال اليدوية بجهة كلميم واد نون، تميز  بحضور مكثف لوفود الأكاديميات المشاركة: تلاميذ واطر ومسؤولين، حفل اختتام ترأسه  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، بحضور السلطات الترابية والمنتخبين والقطاعات الحكومية وعدد من الشركاء.
كما تميز الحفل الختامي بإعلان النتائج الوطنية النهائية، مع فوز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بالمرتبة الاولى صنف سلك التعليم الابتدائي في صنف «أعمال تدوير الورق»، ضمن المسابقة الوطنية للأعمال اليدوية، لفائدة التلميذة مروة واحي من مدرسة العلامة سليمان الجازولي الابتدائية بمديرية الصخيرات تمارة.
فهنيئا للمديرية الإقليمية الصخيرات تمارة على هذا التتويج، وهنيئا لفريق عمل المؤسسة التعليمية الفائزة وللأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.
للتذكير، تندرج المسابقة الوطنية للأعمال اليدوية في نسختها الأولى بجهة كلميم واد نون ضمن برامج تنزيل خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين 2022-2026، وبالضبط الإطار الإجرائي للتنزيل 2023-2024، الذي يستهدف تمكين التلاميذ من كفايات ومهارات ومعارف متعددة ترتقي بالنجاح المدرسي عبر التحكم في التعلمات ومحاربة الهدر المدرسي ومضاعفة الأنشطة التربوية الموازية.


الكاتب : ع. الريحاني

  

بتاريخ : 29/06/2024