المعرض الجهوي الـ 14 للكتاب والنشر لجهة الشرق ببركان

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، خلال الفترة من 26 شتنبر الجاري إلى 2 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الـ14 للمعرض الجهوي للكتاب والنشر لجهة الشرق.
تنظم هذه التظاهرة الثقافية، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وشراكة مع عمالة إقليم بركان، وجماعة بركان، والمجلس الإقليمي، ووكالة تنمية الشرق، ومجلس الجهة، تندرج في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الرامية إلى تشجيع القراءة، وتقريب الكتاب من عموم المواطنين، والتحسيس بالقضايا المصيرية الراهنة للمواطن.
وستعرف هذه الدورة، مشاركة مجموعة من دور النشر، والمكتبات الوطنية، والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالكتاب والقراءة، إضافة إلى عدد من المكتبات المحلية، مع الانفتاح على الجامعة ومختبراتها الثقافية، وجمعيات المجتمع المدني.
يواكب هذه التظاهرة، برنامج ثقافي غني ومتنوع موسوم بمشاركة عدد من الكتاب والمبدعين والفاعلين الثقافيين، من خلال توقيع مجموعة من الإصدارات، وتنظيم أمسيات شعرية، وقراءات في كتب، وندوات فكرية وعلمية، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية تربوية خاصة بالأطفال.
وستعرف هذه الفعالية أيضا، تكريم بعض الوجوه الثقافية المبدعة، تقديرا لعملهم واعترافا بمساهمتهم في إغناء المشهد الثقافي بجهة الشرق.


بتاريخ : 26/09/2024