المغربي الوحيد في هذه المنظمة التي يوجد مقرها بجنوب إفريقيا .. تعيين محمد أمين زرياط عضوا في المجلس الاستشاري لسياسات «شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا»

تمكن المغربي محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو أفريقيا، من الحصول على العضوية في المجلس الاستشاري لسياسات “شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا” الذي يوجد مقره بجنوب إفريقيا، وفقا لما أعلن عنه “آلان ويليامز” مدير هذه الشبكة من بريتوريا يوم الإثنين 29 غشت 2022.
وتهدف الشبكة التي تضم في عضويتها العديد من الفعاليات والجهات الحكومية وممثلي أوساط أكاديمية والمجتمع المدني إلى دعم المشاركة في مختلف منصات الحوار حول الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا، إضافة إلى الدفع بتعميق التفكير المشترك بغية تطوير برامج ذات تأثير اجتماعي القوي لمختلف الجهات الفاعلة بالقارة، والعمل على تبادل الخبرات في مجال التتبع والتقييم والبحث حول المبادرات التي تربط بين الرياضة والتنمية. أهداف ينضاف إليها كذلك تسليط الضوء على الإجراءات والتوصيات المتعلقة بتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، خطة عمل كازان ورؤية الاتحاد الأفريقي لعام 2063 فضلا عن مواكبة كتابة شبكة “الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في أفريقيا” في تنفيذ برنامج عملها.
وأكد مدير الشبكة آلاف ويليامز بهذه المناسبة على أن تجربة وخبرة محمد أمين زرياط، المغربي الوحيد في هذه المنظمة، ستعطيان دفعة استثنائية لهذا المجلس، مرحبا به كعضو دائم. من جهته شدد أمين على أنه يطمح من خلال عضويته الجديدة إلى تشريف المغرب وترسيخ حضوره في المنظمات الدولية لصالح النهوض بالتنمية الإفريقية. ويأتي هذا التتويج كثمرة لعمل مستمر وقّع عليه محمد أمين زرياط من خلال مؤسسة تيبو وحضوره على مختلف الواجهات، وهو الذي آمن على مدى سنوات عديدة بدور الرياضة في التنمية وعمل على المساهمة في إشعاعها على نطاق قاري في إطار الدبلوماسية الرياضية.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 05/09/2022