المغرب التطواني يوقف انتصارات الفتح الرياضي

اكتفى فريق الفتح الرياضي بنتيجة التعادل أمام ضيفه المغرب التطواني، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
ولم يعرف الفتح الرياضي كيف يستثمر إيجابيا انتصاراته المتتالية، ليزيد من الضغط على فريقي المقدمة (الجيش الملكي والرجاء الرياضي)، كما لم يحسن مدربه جمال السلامي تدبير المساحة الزمنية بين فرحة الانتصار على الحسنية بمدينة أكادير، ومباراته أمام المغرب التطواني، الذي بدأ يحقق نتائج إيجابية، صحبة المدرب عبد اللطيف جريندو، الذي كان مهندس عودة فريق الحمامة البيضاء إلى الدوري الاحترافي الأول.
وعجز فريق الفتح الرياضي عن استغلال هدف التقدم الذي سجله أسامة سكحان في الدقيقة الثالثة، وبالتالي إرباك حسابات المغرب التطواني، الذي كانت شباكه قريبة من استقبال أكثر من هدف، لولا التسرع وغياب تركيز مهاجمي الفتح، الذي أنهى الشوط الأول متقدما.
وفاجأ المدرب عبد اللطيف جريندو، زميله السابق بفريق الرجاء، جمال السلامي، بضغط قوي وبرغبة أكيدة في العودة بنتيجة إيجابية، وهو ما تحقق له عن طريق المهاجم بلال الماكري، الذي أعاد المباراة إلى نقطة البداية في الدقيقة 76.
وقال جمال السلامي، مدرب فريق الفتح، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة: «توقعت قوة المباراة، خاصة وأننا نجد دائما صعوبات أمام المغرب التطواني داخل الميدان منذ الموسم الماضي. كنا السباقين إلى التسجيل، وفي توقيت جيد، لكننا لم نعزز ذلك الهدف بأهداف أخرى، لأننا افتقدنا النجاعة الهجومية، وهذا راجع إلى تأثر الجاهزية البدنية بكثرة المباريات.»
وتابع مدرب الفتح «خلال الشوط الثاني عرف المغرب التطواني كيف يستغل وسط الميدان، وقد حاولت الرد على ذلك من خلال القيام بتغييرات، لكنني افتقدت البدائل في دكة الاحتياط، ولهذا غيرت في مواقع أخرى. وتبقى نتيجة التعادل منطقية».
ومن جانبه، قال مدرب المغرب التطواني، عبد اللطيف جريندو: « لقد استحضرنا، ونحن نعد لهذه المباراة، أننا سنواجه فريقا متمرسا بقيادة مدرب متمرس، واستحضرنا كذلك نتائجه السابقة وتمركزه في الصف الثالث «.
وأضاف المدرب التطواني: «خضنا المباراة بهدف الفوز أو العودة بنتيجة التعادل، لأن الهزيمة كانت ستؤزم وضعنا.»
وبهذا التعادل، أضاف الفتح الرياضي إلى رصيده نقطة واحدة، حيث ارتفع إلى 31  نقطة، يحتل بها الرتبة الثالثة مؤقتا، في انتظار خوض الوداد مباراته المؤجلة أمام نهضة الزمامرة.
ومقابل ذلك بلغ رصيد المغرب التطواني 25نقطة، تضعه ثامنا في سلم الترتيب.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 23/02/2024