المغرب الفاسي يحقق انتصارا ثمينا دون مدرب

 

دخل فريق المغرب الفاسي مواجهة الدورة 23 من الدوري الاحترافي الاول، التي جمعته بملعب الحسن الثاني بفاس بضيفه اتحاد طنجة من دون مدرب، بعدما غادر طارق السكتيوي للإشراف على تدريب المنتخب الوطني الأولمبي، فيما لم يتمكن خليفته، التونسي عبد الحي بن سلطان، من التواجد في دكة الاحتياط، مما جعل كل من تواجد بها يقوم بدور المدرب .
المقابلة التي قادها الحكم مصطفى كشاف، جرت تحت أمطار غزيرة تهاطلت على العاصمة العلمية، لكنها لم تمنع الجماهير من التواجد بالمدرجات، لدعم وتشجيع فريقها .
فمع انطلاق الشوط الأول، وبالضبط في الدقيقة الخامسة، تمكن الفريق الزائر من تسجيل هدف السبق، عن طريق المهاجم إسماعيل خافي، الأمر الذي بعثر أوراق المجموعة الفاسية، التي كانت تبحث عن الفوز، لأنها وجدت نفسها تجري وراء هدف التعادل، الذي ضاع في أكثر من مناسبة.
وعقد أمور الفريق الفاسي، تراجعي لاعبي اتحاد طنجة إلى الخلف لتأمين التقدم، لكن إصرار النمور الصفر كان كبيرا، حيث أخرجوا كل أسلحتهم لإعادة الأمور إلى نقطة البداية، وتمكنوا من ذلك في الدقيقة 37 بواسطة، عمر الجراري.
هدف منح لاعبي الماص شحنة معنوية إضافية، وضغطوا على المعترك الطنجي بكل قوة، حيث تمكن العميد حمزة الجناتي من توقيع هدف التفوق في الدقيقة 43 من كرة ثابتة، لم يحسن الحارس اتحاد طنجة قراءتها، ليعلن مباشرة حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بنتيجة لتقدم الماص بهدفين مقابل هدف واحد.
مع صافرة الشوط الثاني، دخل كل فريق بغايته، حيث سعى الماص إلى الحفاظ على نتيجة التقدم، بل سعى ما أمكنه لإضافة هدف ثالث وبالتالي حسم الأمور بشكل نهائي، فيما كانت رغبة الفريق الزائر، اتحاد طنجة، ملحة لتحقيق نتيجة التعادل والعودة بأقل الأضرار. وقد كان في استطاعته تحقيق ذلك.
وأُجبر عبد الواحد بنقاسم، المدرب المساعد بفريق اتحاد طنجة، والذي عوض المدرب هلال الطير الذي غاب عن المواجهة بداعي الإيقاف، إلى تغيير الحارس الجزائري غايا مرباح، في فترة ما بين الشوطين، بعدما تلقى خبر وفاة احد أقاربه، واخذ مكانه بدر الدين بنعاشور.
ما تبقى من عمر اللقاء عرف ضياع عدة فرص من كلال الفريقين، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية اللقاء بانتصار ثمين ومهم لممثل العاصمة العلمية، الذي يمكن القول إنه خطا خطة مهمة في طريق تأمين مقعده بالدوري الاحترافي الأول.


الكاتب : خ. الطويل

  

بتاريخ : 11/03/2024