المغرب الفاسي يواصل أداءه المتواضع

عجز المغرب الفاسي عن معانقة انتصار طالما حلمت به الجماهير الفاسية، بعد سلسلة من النتائج السلبية، عندما واجه مساء الجمعة الماضي فريق الجيش الملكي، في لقاء جرى على أرضية ملعب الحسن الثاني، برسم الحولة 11 وغاب عنها الجمهور بقرار أمني.
وتجرع الماص مرارة الهزيمة بـ 3 – 1، وهي الثالثة له حتى الآن، فبات يحتل المركز العاشر برصيد 12 نقطة.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، الذي قاده الحكم كريم صبري، فقد كانت بدايته لصالح الفريق الزائر، الذي حاول من خلال الأجنحة بلوغ مرمى الحارس صلاح الدين شهاب، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي قام فيه المغرب الفاسي بمحاولة كاد من خلالها تسجيل هدف السبق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، استمر الفريق العسكري في اندفاعه نحو شباك الماص، فتمكن من تحقيق الهدف الأول في دقيقة 47، بواسطة قلب هجومه حمزة إكمان، الذي راوغ مدافعين ليضع الكرة في شباك الحارس شهاب.
وبعد هذا الهدف، وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر ردة فعل المغرب الفاسي، الذي قام مدربه بثلاثة تغييرات دفعة واحدة للبحث عن هدف التعادل، مقابل تغييرين لمدرب الجيش الملكي، تمكن من خلاها البديل لامين دياكيتي من تسجيل الهدف الثاني .
فريق المغرب الفاسي ضغط خلال 10دقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وتمكن من تقليص النتيجة عن طريق اللاعب محسن بوريكة، لكن عبد الفتاح حدراف أعاد الفارق على هدفين، بعدما وقع الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 90 + 3، لينتهي اللقاء بانتصار بين للجيش الملكي، الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة، يحتل بها صدارة الترتيب.
فريق المغرب الفاسي الذي وقع على انطلاقة لاباس بها، عجز عن تحقيق الانتصار للمرة السابعة على التوالي، لينحدر في سلم الترتيب العام، علما بأنه مقبل على مقابلة قوية الأسبوع المقبل بالمحمدية أمام فريق الوداد البيضاوي، الذي يعاني بدوره من النتائج السلبية، مما يعد بلقاء قوي وصعب على الطرفين.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 11/12/2023