المغرب ضيف الشرف خلال معرض المنتوجات الغذائية المُقام في نيويورك

تحلّ المملكة ضيف شرف لأول مرة في أكبر معرض دولي للمنتوجات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية: Summer Fancy Food Show 2023 . و يضمّ هذا المعرض عشرات الآلاف من المُوزِّعين و المُستوردين المؤهلين في قطاع المنتوجات الغذائية في أمريكا الشمالية.  وستُقام هذه النسخة السابعة والستون خلال الفترة ما بين 25  و 27 يونيو 2023 في مركز جافيتس في نيويورك.
وجاء في تصريح للمهدي العلمي، مدير إنعاش وتنمية الصادرات : “ تتشرف MOROCCO  FOODEX   أن تعلن عن مشاركة المغرب كضيف الشرف في معرضSummer Fancy Food 2023. كما أضاف قائلا:      “ تتمتع سوق أمريكا الشمالية بإمكانيات عالية جدًا بالنسبة للعَرْض المغربي للمنتوجات العذائية المُعدَّة للتصدير، كما تزخر بالفرص التجارية التي تعززها علاقات التعاون الوثيق التي تُوَحِّدُ المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. وفي هذا السياق، تُعتبر المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير فرصة لضمان تميز المنتوجات ذات الأصل المغربي وتعزيز مكانة المملكة كمُنتج ومُصَدِّر رائد بالدرجة الأولى”.
ويعتبر اختيار المغرب كضيف الشرف خلال معرض Summer Fancy Food Show 2023 حصيلة مخطط فلاحي مُبتكر وفعَّال لترويج المنتوجات الغذائية. ويعكس هذا التعاون مع جمعية الأغذية المتخصصة  (SFA)   التطورَ المتنامي لصناعة المنتوجات الغذائية المغربية، فضلاً عن الاعتراف بمصداقية وأصالة العَرْض المغربي المُعَدُّ للتصدير في الولايات المتحدة الأمريكية.  وفي هذا الصدد، فقد بلغت صادرات المنتوجات الفلاحية والبحرية الغذائية المغربية خلال سنة 2022 إلى رقم معاملات قياسي ناهز 80 مليار درهم، بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بسنة 2021.


بتاريخ : 24/03/2023