المغرب ضيف شرف منتدى الابتكار والمناخ في مونترو السويسرية

يحل المغرب ضيف شرف على النسخة الثالثة من منتدى الابتكار والمناخ المقرر عقده يومه الجمعة بمدينة مونترو السويسرية.
وتم اختيار المملكة المغربية كضيف شرف لهذه التظاهرة المتميزة تقديرا لريادتها في مجال الطاقات المتجددة ومكافحة تغير المناخ.
ويمثل الوفد المغربي ممثلون عن وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وكذا عدد من المؤسسات المعنية، من قبيل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، معهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، بالإضافة إلى ثلاث مقاولات مغربية ناشئة.
ويهدف منتدى الابتكار والمناخ الذي ينظم بشكل مشترك من قبل مؤسسة Solar Impulse، والمدرسة الفدرالية للبوليتيكنيك بلوزان، إلى تبادل الممارسات الجيدة في مجال الابتكار والمناخ في أفق مقاربة التنمية في إطار الاستدامة ومكافحة التغير المناخي، فضلا عن إتاحة الفرصة للشركات المبتكرة لعرض مشاريعها وإنجازاتها، المتعلقة أساسا بمواجهة تحديات الاحتباس الحراري.
ويشكل المنتدى بالنسبة للمغرب فرصة للترويج لإنجازاته في المسائل المناخية لدى المسؤولين المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين السويسريين، وتشجيع المبادلات مع الشركات السويسرية الناشئة المبتكرة، وتحديد سبل التعاون بين الشركاء المؤسساتيين والاقتصاديين في البلدين.
وسيجمع المنتدى ممثلين عن الهيئات الفيدرالية السويسرية والكانتونات والفاعلين المحليين، وكذا الباحثين وقادة الأعمال، وخاصة الشركات الناشئة وممثلي المؤسسات المالية

 


بتاريخ : 10/11/2023