المغرب يحتضن المهرجان العربي لفنون الطفل

علم أن الاتحاد العام للمنتجين العرب، سينظم المهرجان العربي لفنون الطفل، في إطار استكمال لمنظومة المبادرات المهنية المتخصصة التي كونت مونديال العرب للفنون والإعلام والذي يضم العديد من المهرجانات والملتقيات والمؤتمرات المتخصصة، بمشاركة العديد من الدول العربية منها المملكة المغربية.
في هذا السياق أفادت مصادر أن المغرب سيحظى بشرف رئاسة المهرجان العربي لفنون الطفل، في شخص رئيس اتحاد المنتجين المغاربة السيد محمد دريد. و على هذا المستوى قالت إن إحياء المهرجان سيكون بشكل افتراضي، نظرا للظروف الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس “كورونا”، وتماشيا مع عالم التواصل والاتصال والعالم الافتراضي الذي اقتحم حياة المواطن عنوه وأصبح لا بديل له سوف الانخراط فيه والتفاعل معه.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان العربي لفنون الطفل هو مزيج بين الترفيه وأيضا المرح الذي يحقق أهداف تربوية وتعليمية في جو جديد وسيستمتع فيه الأطفال بمجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي ترعاها مجموعة من القطاعات والمؤسسات العاملة مع الأطفال.
هذا، وستشمل النشاطات التي سينظمها المهرجان العربي لفنون الطفل، تقديم مسرحيات وحفلات غنائية استعراضية للأطفال، وورش رسم وتلوين لوجوه وشخصيات كرتونية وألعاب إكروباتية للأطفال أو مسابقات متنوعة والتي سترصد لها الجوائز والتكريمات لرموز العمل المجتمعي والذي يتجه لخدمة الأطفال.


بتاريخ : 24/06/2020