الملعب الكبير بفاس ممنوع على الوداد الفاسي ومفتوح للماص

 

رفض مدير المركب الرياضي لفاس طلب فريق الوداد الفاسي بإجراء حصة تدريبية على أرضية الملعب، في الوقت الذي سمحت فيه الإدارة لفريق المغرب الفاسي بخوض التداريب والمقابلة الرسمية على أرضية المركب الرياضي بفاس، هذا المركب والذي من خلال تسميته ملعب فاس، دون شك، من المفروض أن يكون رهن إشارة فرق العاصمة العلمية المنتمية للبطولة الاحترافية بعيدا عن أي تمييز بين هذا الفريق أو ذاك.
إلا أنه و للأسف الشديد، تقول مصادر من فريق الواف، في الوقت الذي نهج المكتب المسير الوداد الرياضي الفاسي المسطرة القانونية بإرسال مراسلة إلى مدير المركب من أجل الاستفادة من حصة تدريبية قبل إجراء المقابلة القادمة،
جاء الرد قاسيا و فيه نوع من التميز بين فرق العاصمة الممثلة بالبطولة الاحترافية للقسم الثاني حيث رفض مدير المركب بناء على استشارة مع الوزارة كما جاء في رده، طلب فريق الوداد الرياضي الفاسي.
قرار مدير المركب الرياضي خلف استياء لدى مكونات الفريق الفاسي ولدى الرئيس حسن الجامعي وأعضاء المكتب المسير واللاعبين والأطر التقنية والجمهور و الفعاليات الرياضية التي عبرت عن استنكارها لهذا الرفض الذي لا مبرر له على اعتبار أن الفرق المستقبلة بفاس جرت العادة إنها تستفيد من حصة تدريبية قبل موعد المقابلة .
وتسائل متتبعون كرة القدم الفاسية كيف يتم منع الواف من ولوج المركب و إجراء حصته التدريبية في الوقت الذي يتم فيه الترخيص لجاره فريق المغرب الفاسي بذلك؟
ويطرح التساؤل لماذا حرمان الوداد الرياضي الفاسي من حقه في استغلال المركب الرياضي، وماهي المعايير في الترخيص لهذا الفريق ومنع فريق آخر من نفس المدينة وفي نفس البطولة الاحترافية.
الوداد الفاسي يستقبل يوم الأحد المقبل برسم الدورة 24 من البطولة الاحترافية الثانية فريق شباب السوالم المحتل للصف الرابع ب 35 نقطة فيما يحتل الواف الصف السادس ب30 نقطة. وينتقل المغرب الفاسي صاحب الصف الثاني بـ 38 نقطة إلى مدينة خنيفرة لمواجهة شباب أطلس خنيفرة الذي يتوفر على 30 نقطة تضعه في المركز التاسع من الترتيب العام.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 06/08/2020