المنافسات الإفريقية الأندية المغربية تتعرف على منافسيها

 

تعرفت أندية الجيش الملكي والوداد الرياضي، في منافسات دوري أبطال إفريقيا، و الفتح الرياضي ونهضة بركان،في كأس الكونفدرالية الإفريقية،على منافسيها وجدول مبارياتها بعد أن جرت قرعة هذه المنافسات أول أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.
في هذا الإطار، يواجه فريق الجيش الملكي فريق أسكو دي كارا التوغولي، في دوري أبطال إفريقيا،على أن يقابل، في حال تأهله للدور التمهيدي الثاني، الفائز من مواجهة النادي الرياضي القسنطيني الجزائري والنجم الساحلي التونسي، علما أن العساكر سيخوضون مباراة الإياب على أرضية ملعبهم.
في نفس المسابقة،أعفي الوداد الرياضي من الدور التمهيدي الأول، بينما أسفرت القرعة عن مواجهة الفريق الأحمر في الدور التمهيدي الثاني للمتأهل من مواجهة حافية الغيني و”جينيراسيون فوت” السنغالي.
أما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فتقرر إعفاء نهضة بركان من الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه في الدور التمهيدي الثاني المتأهل من مواجهة «بندل إنشورنس» النيجيري وأولمبي الشلف الجزائري، علما أن الفريق البرتقالي سيستقبل مباراة الإياب على أرضه.
في كأس الكاف دائما،يواجه الفتح الرياضي، في الدور التمهيدي الأول، فريق لوطو البنيني، على أن يلعب، في حال تأهله للدور التمهيدي الثاني، أمام اتحاد العاصمة الجزائري.
ومن المقرر أن تقام مباريات الدوري التمهيدي في الفترة بين 18 إلى 20 غشت في الذهاب، فيما حدد الفترة بين 25 إلى 27 من الشهر ذاته لإقامة مباريات الإياب.
وسيلعب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية من 15 إلى 17 شتنبر 2023، وفي دوري الأبطال من 29 شتنبر حتى 1 أكتوبر.
جامعة ألعاب القوى تعقد جمعها العام
تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، يوم غد الجمعة، جمعها العام العادي الانتخابي لموسم 2021-2022 ،وذلك بمقرها بالرباط.
ويتضمن هذا الجمع العام ،الذي سينطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال، الاطلاع على محضر الجمع السابق وتلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما.
كما تشمل أشغال الجمع مناقشة مشروع ميزانية الجامعة للسنة المالية 2023،ثم انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة.


بتاريخ : 27/07/2023