المنتخب الوطني لكرة اليد يحصد هزيمته الثانية بكأس العالم

انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد، مساء أول أمس الأحد، في ثاني لقاء له عن المجموعة السابعة لبطولة العالم 2023، التي تحتضنها حاليا السويد وبولونيا، وكان ذلك أمام منتخب مصر بحصة 19 – 30 بقاعة كيناربس أرينا بجونكوبينغ (السويد) .
وافتتح المنتخب المغربي حصة التسجيل في أولى دقائق المباراة، التي شهدت اندفاع العناصر الوطنية، ونجحت في التقدم بهدفين للاشيء، قبل أن يدرك المنتخب المصري التعادل، ويحقق التفوق مع مرور عشر دقائق بحصة 5 – 2 بعد أداء قوي للمنتخبين.
ومع مرور الدقائق بدأ منتخب «الفراعنة» يفرض سيطرته، وواصل تقدمه على المنتخب المغربي بنتيجة 9 – 5 رغم تألق المغربي علاء لعروسي، أفضل حارس في بطولة إفريقيا الأخيرة.
ومع بداية الشوط الثاني، بدا أن العناصر الوطنية فقدت بعضا من حماسها الذي بدأت به الشوط الأول، ما مكن المنتخب المصري من توسيع الفارق إلى ست نقاط (15 – 9).
ومع تراجع أداء الفريق الوطني تمكن المنتخب المصري على بعد 20 دقيقة من نهاية اللقاء من توسيع الفارق إلى ثمانية أهداف (19 – 11).
وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب المغربي الرجوع في المباراة وتدارك فارق الأهداف، وهو ما تأتى له في بعض الفترات من اللقاء، واصل المنتخب المصري اكتساحه ووسع الفارق إلى تسعة أهداف (25 – 16)، أمام عجز البوحديوي عن فك شيفرة دفاع الفراعنة المتماسك وسرعة الهجوم.
وكان المنتخب المغربي لكرة اليد قد انهزم، يوم الجمعة، أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 27 – 28، برسم اليوم الأول لمنافسات المجموعة السابعة.
وسيواجه الفريق الوطني في آخر لقاء عن الدور الأول منتخب كرواتيا يومه الثلاثاء (الساعة الثامنة والنصف مساء).
ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا من الدور الأول إلى الدور الرئيسي، والذي يقام بنظام المجموعات أيضا.


بتاريخ : 17/01/2023