المنتخب الوطني للتنس يتحدى الكوت ديفوار في أبيدجان

يواجه المنتخب المغربي للتنس نظيره الإيفواري، يومي السبت والأحد، على ملاعب نادي التنس الدولي سوفيتيل في أبيدجان.
وتندرج هده المواجهة بين المنتخبين في إطار تصفيات كأس ديفيس للمجموعة العالمية الثانية، بحسب مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للتنس.
وعبر قائد المنتخب المغربي مهدي الطاهري عن ثقته في إمكانات اللاعبين المغاربة، الذين سيدافعون عن ألوان المملكة.
ويتعلق الأمر بإليوت بن شتريت وآدم مندير وياسين الدليمي ويونس العلمي ووليد أهودا. وهذه المجموعة ذاتها هي التي تمكنت من احتلال المركز الأول في تصفيات المجموعة الثالثة في غشت الماضي في الجزائر.
وأضاف الطاهري، أن لاعبي المنتخب في أتم الجاهزية لانتزاع الانتصار من المنتخب الإيفواري، مشيرا في مؤتمر صحفي عقده، أول أمس الخميس، في أبيدجان إلى أن «المنتخب الوطني استعد جيدا لهذه المواجهة، وسيبذل قصارى جهده للفوز ورفع العلم المغربي عاليا».
وأبرز أن كأس ديفيس هي مسابقة تلعب من القلب «إنها حالة ذهنية. صحيح أن المنتخب الإيفواري يلعب على ميدانه بشكل أو بآخر ، لكننا مستعدون لمواجهة كل مباراة وتقديم أفضل ما لدينا من أجل رفع الراية الوطنية وتحقيق نتائج ايجابية في المنافسة».
وذكر الطاهري أن المنتخب المغربي استطاع أن يحتل المركز الأول خلال تصفيات المجموعة الثالثة في غشت الماضي بالجزائر العاصمة، مشيرا إلى أن المغرب لديه لاعبين شباب (19 – 24 سنة) مستعدون للتموقع ضمن المجموعة الأولى وتحسين ترتيبهم الاحترافي في المواسم القادمة.
يشار إلى أن المنتخب المغربي يتواجد في أبيدجان منذ يوم 30 يناير حتى يتمكن اللاعبون من التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة.


بتاريخ : 04/02/2023