المنتخب الوطني يتوجه إلى كوت ديفوار يوم الأحد واللاعبون يراهنون على أفضل النتائج

يتوجه المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم 7 يناير الجاري، إلى مدينة سان بيدرو بكوت ديفوار، للمشاركة في النسخة 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن عناصر المنتخب الوطني، ستخوض يوم الخميس 11 يناير الجاري، مباراة تدريبية بمدينة سان بيدرو، استعدادا لهذه المنافسات القارية التي ستحتضنها كوت ديفوار ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل، مضيفة أنه تم إلغاء المقابلة التدريبية التي كانت ستجمع أسود الأطلس بغامبيا يوم الأحد المقبل.
ومن جهة أخرى، يشير المصدر ذاته، يواصل المنتخب الوطني تحت إشراف المدرب، وليد الركراكي، استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، بمركب محمد السادس لكرة القدم، حيث أجرت العناصر الوطنية، مساء الأربعاء، حصة تدريبية امتدت لحوالي ساعة و20 دقيقة، بعدما انخرطت في أجواء التحضير يوم الثلاثاء، حيث كانت الحصة التدريبية الأولى.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، في بلاغ لها، أن الناخب الوطني وليد الركراكي ركز خلال هذه الحصة التدريبية، التي امتدت لحوالي ساعة و نصف، على العديد من الجوانب التقنية والتكتيكية.
وستلعب العناصر الوطنية منافسات الدور الأول في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا و تنزانيا.
وأكد لاعبون من المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الأربعاء، أن الاستعدادات تجري في ظروف جيدة، من أجل المشاركة في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، حيث قال مهاجم المنتخب الوطني، أيوب الكعبي، في تصريح لقناة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على منصة يوتيوب، إن “التمارين تمر في أجواء إيجابية ونطمح إلى تحقيق نتائج إيجابية في الكان بكوت ديفوار”.
وأضاف لاعب أولمبياكوس اليوناني أن الاستعدادات مثالية وهناك طاقة إيجابية تسود بين اللاعبين، مشيرا إلى أن “هذه الأجواء يجب أن تنعكس على أرضية الميدان من أجل تحقيق نتائج تسعد المغاربة”.
من جانبه، قال اللاعب سفيان بوفال، في تصريح مماثل، إن عناصر المنتخب الوطني عازمة على رفع التحدي في الكان.
وأضاف “المجموعة تحاول أن تستعد بشكل أفضل، نعلم تماما أن هذه المنافسة لن تكون سهلة، لكننا عازمون على خوض التحدي وتحقيق نتائج مرضية”.
وشدد لاعب الريان القطري على أن عناصر النخبة الوطنية ستبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق اللقب الإفريقي.


بتاريخ : 05/01/2024