المنتخب الوطني ينخرط في أجواء التحضير لمونديال قطر

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء أول أمس الاثنين، حصته التدريبية الأولى بقطر، تحسبا لمشاركته في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق يوم 20 نونبر الجاري.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي أن هذه الحصة التدريبية، التي أقيمت على أرضية ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، عرفت مشاركة غالبية اللاعبين المنادى عليهم، في انتظار التحاق باقي العناصر بحكم التزامهم في فرقهم.
وأضاف المصدر ذاته أن وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني ركز خلال الحصة التدريبية الأولى على إزالة العياء .
وفي سياق متصل، يسود الترقب في أوساط المنتخب الوطني بشأن بديل اللاعب أمين حاريث، الذي تأكد غيابه عن المونديال بشكل رسمي،بعدما أعلن نادي أولمبيك مرسيليا، أن لاعبه الدولي المغربي أمين حارث، الذي أصيب خلال المباراة التي جمعت فريقه بـ «أ إس موناكو»، يوم الأحد، يعاني من «التواء في الرباط الصليبي» على مستوى ركبته اليسرى.
وأوضح النادي في بلاغ بهذا الخصوص أن «الفحوصات الطبية جارية قصد منح الرعاية الملائمة لإصابته».
وبحسب النادي، فإن اللاعب، الذي تم استدعاؤه لخوض منافسات مونديال قطر رفقة المنتخب المغربي، «سيتبع بروتوكولا علاجيا مناسبا»، من دون ذكر مدة غيابه.
وكان لاعب وسط الميدان المغربي قد خرج محمولا على محفة خلال المباراة ضد فريق موناكو.
وتحدث مدربه إيغور تيودور عن «إصابة بليغة» قبل أسبوع من انطلاق منافسات كأس العالم.
ومن جانب آخر، حرصت الجامعة الملكية المغربية على توجيه الدعوة لحاريث ووالده قد مرافقة المنتخب الوطني إلى قطر، بغية الرفع من معنوياته، وتخفيف آثار الحزن الذي اعتراه عقب هذه الحادثة.
وفي إطار استعدادات المنتخب الوطني لكأس العالم بقطر، ستخوض العناصر الوطنية يوم 17 نونبر الجاري بالإمارات العربية المتحدة، مباراة ودية أمام منتخب جورجيا.
وستجرى هذه المباراة بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة بعد الزوال بالتوقيت المغربي).
ومن المنتظر أن تتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى الإمارات العربية مساء الأربعاء، على أن تتم العودة إلى قطر مباشرة بعد نهاية هذه المواجهة الودية.
يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.
وستدشن المجموعة الوطنية حضورها في المونديال بمواجهة كرواتيا يوم الأربعاء 23 من الشهر الجاري، بداية من الحادية عشر صباحا بملعب البيت، قبل أن تواجه المنتخب البلجيكي يوم الأحد 29 نونبر، على أن تختم التزاماتها بمرحلة المجموعات بلقاء كندا في الفاتح من الشهر المقبل.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 16/11/2022