المنتخب الوطني ينهي تحضيراته لمواجهة مالاوي ووحيد يكشف اليوم عن مدى جاهزية لاعبيه

ينهي المنتخب الوطني المغربي يومه الاثنين تحضيراته لمواجهة مالاوي، يوم غد الثلاثاء، بداية من الثامنة ليلا بملعب أحمدو أحيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.
ومن المقرر أن يستغل الناخب الوطني وحيد خاليلوزتش هذه الحصة التدريبية، التي ستنطلق في تمام الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، الذي يوافق التوقيت المغربي، لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيدخل بها مواجهة الغد، حيث سيشتغل على الجانبين التكتيكي والتقني.
كما أن وحيد خاليلوزيتش سيعقد بداية من الواحدة زوالا ندوة صحافية سيجيب خلالها على كافة التساؤلات، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالحالة الصحية للاعبين، علما بأنه أعطى تعليمات صارمة لكافة المرافقين للمنتخب الوطني، وعلى رأسهم الخلية الإعلامية، بعدم الرد أو التعليق على أي خبر تناول موضوع الفريق الوطني، مشددا على أنه الوحيد الذي يتوفر على حق الرد، ويكون ذلك بشكل رسمي في اللقاءات الإعلامية.
وخاض الفريق الوطني يوم السبت حصته تدريبية مغلقة، عرفت غياب كل من حارس المرمى ياسين بونو، وأشرف حكيمي، وفيصل فجر، هذا الأخير يحتمل جدا أن يكون قد أصيب بفيروس كورونا.
وكان المنتخب الوطني قد أجرى الجمعة، بعدما مُنح اللاعبون يوم الخميس كراحة، حصتين تدريبيتين استعدادا لمباراة مالاوي، كانت الأولى صباحية، وجرت بداية من العاشرة والنصف، وشهدت مشاركة جميع الأسماء باستثناء فيصل فجر، فيما أجرى سفيان الكوش تدريبا فرديا، بينما جرت الحصة المسائية بداية من الخامسة والنصف.
وشهدت هاتين الحصتين عودة المهاجم، ريان مايي، إلى أجواء التداريب الجماعية، بعد غياب عن المباريات الثلاث الأولى بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق المنافسات.
وكان المنتخب المغربي قد حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهاية كأس إفريقيا للأمم، محتلا صدارة المجموعة الثالثة، برصيد سبع نقاط حصدها من فوزين على غانا (1 – 0)، وجزر القمر (2 – 0)، وتعادل مع الغابون 2 – 2.
أما منتخب مالاوي فقد احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام غينيا وفوزه على زيمبابوي وتعادله مع منتخب السنغال.
وقال ريان مايي، مهاجم المنتخب الوطني، إن كافة اللاعبين عازمون على بذل أقصى ما في جهدهم في لقاء الغد، وبالتالي تحقيق نتيجة ترضي الجماهير المغربية.
وأشار مايي، في تصريح لموقع الجامعة، إلى أن المجموعة الوطنية تتطلع إلى تخطي عقبة هذا الدور، مشددا على أن كافة اللاعبين يعون جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويريدون أن يكونوا في مستوى التطلعات والطموحات.
وفي موضوع ذي صلة، تقرر بموجب تنسيق بين السفارة المغربية في الكاميرون والمسؤولين عن بعثة المنتخب الوطني، منح تذاكر مجانية للجالية المغربية المقيمة في الكاميرون، لحضور هذه المباراة، حيث يتوقع حضور جماهيري قوي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/01/2022