المندوبية العامة  لإدارة السجون تقرر وبصفة استثنائية إعادة الزيارة العائلية

 

ابتداء من فاتح مارس الجاري وإلى غاية 12 أبريل 2021 وطيلة أيام الأسبوع بما في ذلك أيام السبت والأحد وبصفة استثنائية، قررت المندوبية العامة للسجون  في بلاغ صحفي السماح بإعادة تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية.
وجاء ذلك بعد التطور الإيجابي للوضعية الوبائية بجميع جهات المملكة  يضيف البلاغ ’ ذلك أنه خلال الشهور الأربعة الأخيرة، لم تسجل المؤسسات السجنية سوى حالات قليلة ومتفرقة مرتبطة بسجناء وافدين جدد خضع أغلبهم للبرتوكول العلاجي بالمستشفيات الخارجية  وأصبحت حاليا خالية تماما من أية إصابة بفيروس كورونا بين صفوف السجناء .
إعادة تنظيم الزيارة العائلية للمؤسسات السجنية وبصفة مؤقتة جاء كذلك بناء على حرص المندوبية العامة الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية للسجناء وسيسمح للأبناء بالزيارة رفقة أحد أفراد عائلة السجين الراشدين المسموح لهم بهذه الزيارة .
المندوبية العامة تحرص على مرور هذه العملية في ظروف جيدة تمكن جميع السجناء من الاستفادة من الزيارة  العائلية خلال الفترة الممتدة من فاتح مارس الجاري وإلى غاية 12 أبريل 2021 ’ فإنه مطلوب من جميع الزوار والسجناء احترام المواعيد المبرمجة للزيارة والتقيد بالتدابير الصحية والوقائية بارتداء الكمامة والتزام التباعد وإجراءات التعقيم.


الكاتب :   لحسن بنطالب 

  

بتاريخ : 04/03/2021