المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يكرم الفنانين محمد الشوبي وصفية الزياني

تميز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة الذي افتتحت فعالياته مساء الجمعة الماضي، بتكريم مستحق لمبدعين كبيرين، ويتعلق الأمر بالممثل القدير محمد الشوبي والممثلة القديرة صفية الزياني.
الفنان محمد الشوبي تقاسم مع محبيه وجمهوره فرحة تكريمه عبر خاصية الستوري على حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، حيث نشر صورة وثقت لحظة تسلمه درع تكريم المهرجان.
وعبر الشوبي عن فخره الكبير بالتكريم في هذه الدورة التي وصفها بأنها تعرف مشاركة صقور الصناعة السينمائية والدرامية في المغرب، معبرا عن عن فرحته لهذا التكريم، الذي قال بخصوصه بأنه يثلج الصدر في ظل التطور الذي يتم تحقيقه في السينما المغربية.
في ذات الحفل، تم تكريم الممثلة القديرة صفية الزياني، التي تشكل قامة فنية كبيرة حيث راكمت العديد من الأعمال الفنية طيلة مسارها الفني.
حفل افتتاح مهرجان الوطني للفيلم بطنجة ،تميز أيضا بتقديم لجان تحكيم مسابقات الأفلام ويتعلق الأمر بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، برئاسةالمخرج وكاتب السيناريو محمد مفتكر، وعضوية كل من الكاتبة لطيفة باقا، والصحفية والمستشارة في التواصل، نجلاء بنمبارك، والجامعية والباحثة، مريم الأجراوي، والكاتب البشير الدخيل، والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج التشادي، عيسى سيرج كويلو، والفنان وكاتب الكلمات، ونبيل الجاي.
كما تم تقديم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية، التي تترأسها المخرجة وكاتبة السيناريو خولة أسباب بنعمر، والتي تضم كلا من الصحافية سعاد الزعيتراوي، والمدير العام للمركز الوطني للسينما بمالي، فوسايني مايغا، والناقد سينمائي، سعيد مزواري، والمخرج والمنتج، رشيد بوتونس.
وقد نقل الفنان محمد الشوبي بعد يوم عن تكريمه إلى قسم العناية المركزة في المصحة الدولية بطنجة، وفق مصادر من اللجنة المنظمة للمهرجان، حيث يتابع حالته الصحية المركز السينمائي المغربي عن كثب، فيما وقف وفد من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، برئاسة الكاتب العام للولاية وباشا المدينة وقائد المنطقة، على تطورات وضعه الصحي


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 21/10/2024