النيابة العامة بالدار البيضاء تضع الرابور «طوطو»رهن تدابير الحراسة النظرية 

 

بسبب شكايات تتهمه بالسب والقذف والتشهير 

 

مثل مغني الراب طه فحصي، الملقب بـ”الغراندي طوطو”، مساء أول أمس الاثنين، أمام الشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة قابلة للتجديد لضرورة البحث التمهيدي، بأمر  من النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء، وذلك للبحث معه حول شكايات تتهمه بالسب والقذف والتشهير.
مغني الراب الملقب بـ» الغراندي طوطو»، وفق مصادر متعددة، يواجه تهما متعددة، كانت موضوع  شكايات رفعت ضده من الإعلامي محمد تيجيني، وفنانين مغاربة على رأسهم عميد الأغنية المغربية عبدالوهاب الدكالي، والملحن والأمين  العام  الأسبق للنقابة الوطنية الحرة للموسيقيين المغاربة  عبدالعاطي أمنا، والملحن عبدالله عصامي، والملحن  ورئيس النقابة المغربية للمهن الموسيقية، مولاي أحمد العلوي .
صك الاتهام الموجه إلى مغني الراب «طوطو «، يتعلق وفق ما تضمنته الشكايات المرفوعة ضده، بالسب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
فصول هذا الملف، بدأت في الندوة الصحفية التي  عقدها مغني الراب بمناسبة الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، حيث دافع عن تناول المخدرات، وهو ما أثار انتقادات واسعة ضده، قبل أن تتوالى الأحداث  من خلال التهكم على رواد الأغنية  المغربية في بث مباشر رفقة أصدقاء له على صفحته الرسمية «أنستغرام « ، وبعدها قام بتهديد الزميل محمد تيجيني بالتصفية  الجسدية، الشيء الذي دفع بالمتضررين إلى اللجوء  إلى القضاء.
وكان “الرابور” طه فحصي، قد قدم في ندوة صحفية  عقدها أول أمس، اعتذاره بشكل رسمي للمغاربة، وذلك على إثر ما بدر منه من تصريحات وألفاظ وحركات غير أخلاقية في إحدى حفلاته الفنية التي احتضنتها مدينة الرباط .
وأبدى  «طوطو»، ندمه عما بدر منه من أفعال، اعتبرها، وفق تصريحه، مجرد سوء فهم من المغاربة وأن نيته لم تكن سيئة.
وأضاف في ذات الندوة الصحفية قائلا:» أنا ماشي خايب، الناس مافهمونيش.. وكنعتذر للناس الكبار والصغار لي كانو حاضرين ذاك النهار، اللي دازت على الراس مزيانة”.
وشدد على أن “الراب ماشي خايب غير عندو طريقة باش كيوصل للناس لي كيفهموه، ويسمحو لينا الناس لي مافهموش وجاتهم الهضرة قاصحة بزاف.. راه ماكنديروش بالراب شي حاجة خايبة”.
دفاع طه فحصي قدم اعتذار موكله لجميع المغاربة، مرورا بالفنانين الكبار ورواد الأغنية المغربية، مبرزا الدرس الذي تعلمه “طوطو” من الأزمات التي يمر منها خلال الأيام الجارية منذ إحيائه حفل الرباط.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 26/10/2022