النيابة العامة تشرف على إحراق كوكايين وهيروين بجهة الرباط – سلا- القنيطرة

أكدت كميات المخدرات بمختلف أنواعها التي حجزتها المصالح الأمنية المختصة، في جهة الرباط -سلا -القنيطرة ، والتي يتم إتلافها  عن طريق الحرق، أن هذه الجهة أصبحت سوقا رائجة لكل أنواع المخدرات.
غير أن الخطير في الأمر أن هذه المخدرات المحجوزة أصبحت تضم ايضا مخدرات صلبة وقوية مثل الكوكايين والهيروين، ناهيك عن كميات كبيرة من حبوب الهلوسة.
وحسب مصادر جريدة» الإتحاد الإشتراكي «قامت المصالح الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للرباط- سلا- القنيطرة، نهاية الأسبوع الماضي، بإتلاف كميات كبيرة  من المخدرات من مختلف الأنواع، مكونة من 17396 قرص مهلوس، 548 غرام من الكوكايين، و130 غرام من الهيروين، 142 كلغ 341 غرام من مخدر الشيرا، 854 كلغ من الكيف، 2 كلغ و 840 غرام من مسحوق الطابا، 106 كلغ و330 غرام من أوراق الطابا، 28 كلغ 978 غرام من مادة المعجون؛ هذا بالإضافة إلى 650 غرام من مادة المعسل و 345 وحدة من السجائر.
وقد تمت عملية الإتلاف هاته  على مستوى المنطقة الكائنة بالطريق 206 كلم 1.7 الواقعة في الضفة اليمنى لنهر سبو بالقنيطرة تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة، وبحضور ممثلي السلطات المحلية و الأجهزة الأمنية المعنية.
وتعتبر كميات المخدرات التي تم إتلافها، عن طريق الحرق، خلال هذه العملية، حصيلة عمليات الحجز التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية العاملة على امتداد النطاق الترابي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.


الكاتب : مكتب الرباط :عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 15/08/2022