الوداد البيضاوي يهزم الماص في لقاء غني بالروح الرياضية

تألقت جماهير المغرب الفاسي والوداد البيضاوي في التشجيع كعادتها، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس الأربعاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة 15 من البطولة الاحترافية.
وقد أعطت هذه الجماهير درسا في الروح الرياضية، بعدما عبرت بتآخيها أن لعبة كرة القدم والرياضة بصفة عامة تقرب الجماهير ولا تفرقها، حيث عاينت الجريدة قبل وبعد المباراة عناقا بين الجماهير الودادية والفاسية واختلاط هذه الجماهير خارج الميدان بشكل سلس، ودون تسجيل أية حالة اعتداء أو شغب، وهو ما نتمنى أن نراه في كل لقاءات البطولة.
هدا اللقاء، الذي أداره الحكم رضوان جيد، عرف سيطرة ودادية، خاصة في الشوط الأول الذي سعى خلاله الوداد إلى مباغتة الزوار، عن طريق هجمات منظمة قادها كل من بوهرة والجعدي، لكن التنظيم والانكماش الدفاعي لأشبال المدرب اشكيليط حالا دون بلوغ مهاجمي الوداد إلى مرمى الحارس المحمدي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
وعرفت بداية الشوط الثاني اندفاعا أكبر للاعبي الوداد، توج في الدقيقة 53 بهدف جميل لأيمن الحسوني، بعد تمريرة محكمة من إسماعيل المترجي، وهو الهدف الذي جعل المدرب اشكيليط يقدم على تغييرات على مستوى الهجوم، قصد الخروج بأقل الخسائر، إلا أن المدرب المهدي النفطي ولاعبيه كان لهم رأي آخر، وحافظوا على هدف السبق، بل كادوا يضاعفون الغلة في ظل اندفاع لاعبي الماص، حيث كاد حميد أحداد أن يضيف الهدف الثاني لولا ارتطام كرته بالعارضة، لينتهي اللقاء بفوز وداد الأمة بهدف لصفر.
وبهذا الفوز، زاحم الوداد الرياضي فريق الجيش الملكي في مقدمة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد المغرب الفاسي في 21 نقطة ظل بها في المركز الثامن.
وعبر المهدي النفطي، مدرب الوداد، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة عن سعادته بهذا الفوز، الذي «لم يكن سهلا أمام فريق منظم دفاعيا، وخلق لنا بعض المتاعب» مضيفا أن هذا الفوز أعياد الفريق إلى الزعامة، وسيكون له «تأثير جد إيجابي على نفسية اللاعبين، الذين يفكرون في كأس العالم للأندية مما يجعل ضغط المباريات يزيد قبل هذا الموعد».
كما صرح النفطي بأنه يعمل على تدوير اللاعبين الجاهزين، شاكرا إياهم على العطاء والقتالية التي يظهرونها خلال كل اللقاءات، مؤكدا على أن العمل سيتواصل تقنيا ونفسيا ليبقى اللاعبون جاهزون في مباريات البطولة وكذا موعد كأس العالم .
من جانب، لم يخف عبد الرحيكم اشكيليط، مدرب الماص، في تصريحه صعوبة اللقاء أمام فريق كبير مثل الوداد، والضغط التي تخلقه الجماهير الغفيرة، حيث تقدم بالشكر للجماهير الفاسية التي حجت بكثافة إلى مركب محمد الخامس، وتحملت مشاق السفر في هذه الأجواء الباردة، متقدما لهم الاعتذار على هذه الهزيمة. قبل أن يختم بالتأكيد على أن فريقه كان قريبا من تحقيق التعادل بقليل من التركيز، لكن العمل سيتواصل لتفادي الأخطاء وتسلق المراكز.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 27/01/2023