الوداد بدأ رحلة البحث عن خليفة النفطي

 

أعلن المدرب البلجيكي سفين فاندنبرويك عن دخوله في مفاوضات مع فريق الوداد البيضاوي، الباحث عن مدرب يخلف التونسي مهدي النفطي، الذي يبدو أن مقامه داخل مركب بنجلون لن يطول أكثر بسبب النتائج المتواضعة، التي ما فتئ يراكمها منذ توليه المهمة خلفا للحسين عموتة.
وحسب موقع في الجول المصري فإن فاندنبرويك أكد تواصله مع مسؤولي الوداد من أجل معرفة موقفه بشأن تدريب الفريق.
وأضاف «لا يمكنني تأكيد ما إذا كنت الخيار الأول لدى إدارة الوداد، ولكن بالفعل حدثت مفاوضات أولية معي»، موضحا «لم نتفاوض حول تفاصيل التعاقد أو أي شئ آخر، فقط تم استطلاع رأيي حول تدريب نادي الوداد «.
وكان فاندنبرويك قد أشرف على تدريب منتخب الكاميرون في 2016، ثم زامبيا في 2018، قبل أن يتولى قيادة فريق سيمبا التنزاني بين 2019 و2021، الذي انتقل منه إلى الدوري الاحترافي، حيث درب الجيش الملكي عام 2021، ثم تولى قيادة أبها السعودي في العام التالي.
وفي سياق متصل، أكدت تقارير إعلامية تواجد حسام البدري مدرب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، وباتريس كارتيرون مدرب الزمالك الأسبق، ورشيد الطاوسي ضمن المرشحين لخلافة النفطي على رأس الوداد.
وقالت صحيفة الشروق التونسية إن حسام البدري، المنفصل أخيرا عن وفاق سطين الجزائري، يتواجد في السباق، وهو ما أكده المدرب المصري في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية المصرية.
ومني النفطي رفقة الوداد بهزيمة غير منتظرة مساء الجمعة أمام شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن خروجه المبكر من كاس العالم للأندية على يد الهلال السعودي.


الكاتب : أ. العماري

  

بتاريخ : 22/02/2023