الوداد يراهن على استعادة التوازن ونهضة بركان يخطط لمواصلة التوهج قاريا

بعد انطلاقته المتعثرة، يأمل الوداد الرياضي استعادة توازنه في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وكذا تجاوز أزمة النتائج التي يعانيها، عندما يحل ضيفا على أسيك ميموزا الإيفواري، يومه السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على ملعب «فيليكس بوانيي» بأبيدجان، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بالمسابقة القارية.
وتجرع الفريق الأحمر مرارة الخسارة في ثلاث مباريات متتالية محليا وقاريا، إذ سقط أمام صنداونز بهدفين في إياب نهائي دوري إفريقيا، وتلقى خسارته الأولى في دوري الأبطال على يد جوانينغ غالاكسي البوتسواني بهدف واحد، قبل أن يسقط أمام الجيش الملكي في الدوري المحلي 1 – 3، ما وضع المدرب عادل رمزي تحت ضغوط كبيرة.
أقر رمزي غداة التعثر الأخير مساء الثلاثاء الماضي أمام الجيش الملكي بأن فريقه يمر في فترة عصيبة، قائلا «فريقي يمر بفترة حساسة جدا، حيث تأثر اللاعبون ذهنيا ولم يتخلصوا من تبعات الخسارة أمام جوانينغ، إلى جانب تراجع طاقة الفريق ككل وحيويته».
وأضاف «أقول دائما إن المجموعة الحالية قادرة على تحقيق المراد، ولكنني أرحب بأي إضافة في فترة الانتقالات المقبلة».
وخاض الفريق الأحمر موسما طويلا وشاقا، بسبب تنافسه على عدة واجهات في الأشهر الأخيرة، على غرار بطولة الأندية العربية ودوري إفريقيا وعصبة الأبطال والدوري المحلي، كما أنه لم يدخل بقوة في فترة الانتقالات الصيفية.
وتكمن المشكلة على المستوى التقني في خط الهجوم، لأن الجناح الليبي حمدو الهوني سجل هدفا واحدا خلال 13 مباراة خاضها مع الفريق، والشرقي البحري لم يهز الشباك في آخر تسع مباريات، والجناح الآخر منتصر لحتيمي لم يسجل خلال 16 لقاء في مختلف المسابقات، كما خرج السنغالي بولي سامبو من حسابات المدرب على نحو كبير.
وسيكون الفريق أمام مشكلة إضافية ضد أسيك ميموزا، إذ سيغيب قلبا الدفاع أمين فرحان وأمين أبو الفتح للإصابة.
وحلت المجموعة الودادية بأبيدجان، يوم الأربعاء الماضي، بعد رحلة مباشرة من مطار الدار البيضاء، وبرمج المدرب حصتين تدريبيتين، آخرهما جرت أمس الجمعة على أرضية ملعب فيليكس هوفيت بوانيي، خصصها المدرب لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيواجه بها الأسيك.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الدولي الغابوني تانغي باتريس مابيامي، لقيادة هذه المواجهة، بمساعدة مواطنيه أوربين أندو ودوس ريس مونتي من ساوتومي، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للغابوني غلوري فلوري موكانيي.
وفي المجموعة نفسها، يحل سيمبا التنزاني ضيفا ثقيلا على جوانينغ على ملعب غابوروني الوطني، حيث يسعى أصحاب الأرض إلى استغلال معنوياتهم المرتفعة وتحقيق الفوز الثاني.
وفي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يواجه نهضة بركان، مساء غد الأحد بداية من الساعة الخامسة مساء (غرينيتش+1)، بالعاصمة المالية باماكو، الملعب المالي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.
وشدت بعثة نادي نهضة بركان، مساء الأربعاء الرحال صوب مالي، وسط معنويات عالية للاعبين، المتطلعين إلى تسجيل الفوز الثاني على التوالي في هذه المسابقة، بعد الفوز البين الذي حققوه في الجولة الماضية على سيخوخون الجنوب إفريقي بالملعب البلدي لبركان.


بتاريخ : 02/12/2023