الوداد يستعد لنهائي الأبطال بانتصار مستحق على المغرب التطواني

تمكن فريق الوداد البيضاوي من حسم نتيجة لقائه المؤجل عن الدورة 26 من البطولة الاحترافية، بعدما تغلب مساء اول أمس الاثنين، على المغربي التطواني بمركب محمد الخامس ضد المغرب التطواني بهدفين دون رد، أمام جماهير غفيرة ملأت المدرجات بما فيها المنطقة السادسة التي أعيد فتحها بعد إغلاق دام أسابيع، وأبدعت كعادتها بتيفوات رائعة وتشجيعات متواصلة.
وعرفت هذه المواجهة نوعا من التكافؤ، خاصة من حيث فرص التسجيل، حيث اعتمد المغرب التطواني خلال الشوط الأول تكتيك الضغط العالي على لاعبي الوداد داخل نصف ملعبهم، مما أربك خطة المدرب سفين فاندنبروك، لأن الضغط على حامل الكرة كثرا ما كسر المحاولات الودادية، الأمر الذي جعل هدا الشوط لا يرقى إلى المستوى التقني المطلوب، رغم بعض المحاولات الخطيرة على مرميي الفريقين، والتي كانت أخطرها ودادية، لكن القائم الأيمن ناب عن الحارس محمد صابر.
وخلال الشوط الثاني، غير مدرب الوداد الرياضي طريقة لعبه، بالاعتماد على الأجنحة وبناء العمليات من الخلف، مع الضغط بأكثر عدد من المهاجمين داخل مربع عمليات المغرب التطواني، وهو الشيء الذي آتى بأكله في الدقيقة 57، بواسطة أمين فرحان، الذي ناب عن زملائه في الخط الأمامي، بعدما استلم كرة داخل منطقة العمليات وهيأها لنفسه بكل هدوء، قبل أن يرسلها مركزه في الشباك التطوانية.
هدف أعطى  شحنة قوية للاعبي الوداد، الذين كثفوا من هجماتهم، خاصة بعد التغييرات التي أقدم عليها فاندنبروك، قبل أن يضيف عطية الله الهدف الثاني من ضربة ثابتة، لينتهي اللقاء بفوز أحمر بهدفين لصفر .
وبهذه النتيجة واصل الوداد الرياضي تضييق الخناق على المتصدر، الجيش الملكي، بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، يحتل به المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الفريق العسكري، المنتصر في لقاء الديربي أمام جاره الفتح بالحصة ذاتها، في حين تجمد رصيد المغرب التطواني عند 29 نقطة، يحتل بها المركز 11.
وخلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المباراة، قال جمال الدريدب، المدرب المساعد بالمغرب التطواني، إن اللقاء كان صعبا أمام فريق متمرس يضم خيرة لاعبي البطولة الوطنية، مضيفا أنه سعيد بأداء لاعبيه رغم الخسارة، لكونهم قدموا كل ما طلب منهم وأن الفريق كان حاضرا تكتيكيا وخلق مشاكل عدة للوداد، خاصة في الشوط الأول. كما شكر الجماهير التطوانية التي تحملت عناء السفر لمساندة الفريق، مشددا على أن العمل سيتواصل بجدية أكثر فيما تبقى من مباريات البطولة حتى يحافظ المغرب التطواني على مكانته ضمن الكبار.
ومن جانبه، لم يخف مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، سعادته بهذا الفوز الذي سيعطي شحنة قوية للاعبين قبل مباراة ذهاب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية، مؤكدا أنه، ورغم إصابة بعض اللاعبين، فقد قدم الجميع لقاء قويا، توج بفوز مستحق.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 31/05/2023