اليوم بتونس ومالي : نهضة بركان والجيش الملكي يتطلعان إلى نتيجة تريح الأعصاب في لقاء الإياب

يحل فريق نهضة بركان، يومه الأربعاء بداية من السادسة مساء، ضيفا ثقيلا على الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، بالملعب الأولمبي مصطفى بن جنات، ضمن ذهاب الدور الحاسم، المؤهل إلى مرحلة المجموعات بمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيما يرحل الجيش الملكي إلى مالي لمنازلة جوليبا، بغاية العودة بنتيجة إيجابية تعزز فرص التواجد بالمرحلة المقبلة.
ويأمل الفريق البرتقالي استغلال تجربته في هذه المسابقة من أجل العودة بنتيجة تريح أعصاب لاعبيه خلال مباراة الإياب، المقررة في الأسبوع المقبل، رغم أن الفريق الخصم سيحاول جاهدا استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة تحبط مخططات أبناء المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، المنشين بانتصارهم الأول على مستوى الدوري الاحترافي، وكان في الدورة الماضية على حساب أولمبيك خريبكة.
ووجد الفريق البرتقالي صعوبة كبيرة في فرض نفسه خلال مستهل بطولة هذا الموسم، حيث اكتفى إلى حدود الدورة السابعة، بثلاث تعادلات وثلاث هزائم، ما فرض ضغطا كبيرا على اللاعبين والمدرب بنشيخة.
ورغم أنه قد يدخل مباراة اليوم محروما من خدمات محمد فرحان وإبراهيم البحراوي بداعي الإصابة، إلا أنه يتوفر على العديد من الخيارات التقنية والتكتيكية، التي يمكن للمدرب أن يستغلها في هذه المباراة التي ستكون صعبة للغاية.
ويتعين على نهضة بركان تفادي سيناريو كوارا النيجيري، عندما عاد بهزيمة غير منتظرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهي نتيجة وضعت اللاعبين تحت ضغط كبير، لكن خبرتهم في هذه المسابقة، التي يحملون لقبها، نقلتهم إلى هذا الدور، بعد انتصار بين بهدفين دون مقابل.
وأسندت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قيادة هذه المباراة للحكم الدولي السوداني محمود علي إسماعيل في الوسط، بمساعدة كل من وليد أحمد علي حكم مساعد أول، ومحمد عبد الله ابراهيم حكم مساعد ثاني، ويراقب اللقاء  كلود باكيل من البنين.
وكان اتحاد المنستيري قد خرج من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، شأنه في ذلك شأن جوليبا المالي، الذي سيكون في الرابعة من عصر يومه الأربعاء على موعد مع الجيش الملكي بالمجمع الرياضي هيرماكونو.
وقدم الفريق العسكري أداء كبيرا في الدور الماضي أمام فريق أشانتي غولد بويز الغيني، حيث تغلب عليه ذهابا وإيابا.
ويبدو أن لاعبي الجيش الملكي استفادوا جيدا من الدور التمهيدي، بعدما تخطوا فريق ريمو ستارز النيجيري بصعوبة بالغة، كما أنهم يصرون على بلوغ مرحلة المجموعات، وتفادي الوضع الذي عاشوه خلال نسخة السنة الماضية، بعدما غادروا السباق مبكرا على يد شبيبة القبائل الجزائري.
ويتعين على المدرب داكروز تحضير لاعبيه جيدا لهذه المواجهة، لأن الخصم المالي يتوفر على إمكانيات محترمة، أحرج بها فريق شباب بلوزداد الجزائري، وخرج أمامه بمشقة الأنفس.
وكانت بعثة الجيش الملكي قد حطت رحالها بالعاصمة المالية صباح الأحد، وخاضت تحضيراتها بشكل جيد، رغم المدرب داكروز سيدخل اللقاء محروما من خدمات الثنائي أحمد حمودان وأنور ترخات بداعي الإصابة.
وعينت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم نيجيري لقيادة هذه المواجهة، يقوده الحكم الحكم جوزيف أوديي أوغابور، بمساعدة كل من إيفوسا إيغيديا وإيغو هوب.
يذكر أن الفريقين المغربيين سيستقبلان خصميهما في لقاء العودة يوم 09 نونبر الجاري.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 02/11/2022