اليوم بفاس وطنجة : تنافس عن بعد بين الجيش الملكي والوداد على لقب الدوري الاحترافي

اليوم يجد لقب الدوري الاحترافي صاحبه، بعد تصفية الحسابات النهائية بين الجيش الملكي، صاحب الصدارة، والوداد البيضاوي مطارده المباشر.
اليوم يسدل الستار على موسم كروي غني بالإثارة والتشويق، استمر على مستوى أسفل الترتيب حتى الجولة ما قبل الأخيرة، وعلى مستوى القمة حتى صافرة نهاية مباريات الجولة 30، التي ستجرى يومه الجمعة، وستكون الأنظار فيها شاخصة نحو ملعبي فاس وطنجة.
لقد حكمت الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي على كل من المتزعم ومطارده المباشر باللعب خارج الديار، حيث سيكون الجيش الملكي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة طنجة، لمواجهة فارس البوغاز، المنتشي بتأمين البقاء بعد معاناة كبيرة وشاقة، تمكن معها من البصم على مسيرة أكثر من رائعة خلال مرحلة الإياب، علما بأنه أنهى الشطر الأول من الموسم في الرتبة الأخيرة برصيد نقطتين، قبل أن ينتفض في مرحلة الإياب ويحقق سلسلة من الانتصارات، بلغت ثمانية، قادته إلى احتلال المركز 14 برصيد 29 نقطة.
المباراة ستكون صعبة للفريق العسكري، الذي يطارد لقبه الأول منذ سنة 2008 والثالث عشر في تاريخه، حيث يتوفر على كل الإمكانيات التقنية والبشرية لتحقيق هذا الرهان.
وقد عمد المشرف العام، الحسين عموتة، إلى تحفيز لاعبيه مباشرة بعد التعادل داخل القواعد أمام الرجاء، بغاية رفع معنوياتهم وحثهم على تحقيق الفوز في لقاء اليوم، لأنه السبيل الوحيد لحمل درع البطولة، خاصة في ظل المراقبة اللصيقة التي يفرضها الوداد الرياضي، الذي قلص الفارق عن المركز الأول إلى نقطة واحدة، عقب انتصاره العريض على شباب السوالم، والذي ينتظر هدية جميلة من اتحاد طنجة.
ويتعين على الفريق الأحمر تحقيق الفوز مقابل تعادل أو هزيمة الجيش الملكي بعاصمة البوغاز، من أجل التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي، وتعويض مناصريه مرارة الإخفاق في نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
ورغم أن كل المؤشرات توحي بإمكانية انتصار الوداد بملعب فاس الكبير، بالنظر إلى الوضعية المهزوزة للاعبي الماص، الذين خاصمتهم الانتصارات خلال المباريات الخمس الأخيرة، إلا أن واجب الاحتياط ينبغي أن يظل مستحضرا من طرف اللاعبين، لتفادي أي مفاجأة غير سارة، يمكن أن تنهي أحلامهم.
ومن المنتظر أن تخصص الجامعة منصتين للتتويج بكل من طنجة وفاس، لكن تفاصيل الاحتفال لم يتم الكشف عنها، حيث يجهل المنصة التي سيتواجد بها رئيس الجامعة.
يذكر أن الجيش الملكي يحتل صدارة الدوري برصيد 64 نقطة، جمعها من 19 انتصارا وسبع تعادلات وثلاثة هزائم، سجل خلالها لاعبوه 47 هدفا وتلقت شباكهم 17 هدفا، فيما يتواجد الفريق الأحمر في المركز الثاني برصيد 63 نقطة، بعدما انتصر في 18 مباراة، وتعادل في تسعة وخسر في مباراتين فقط، وسجل لاعبوه 45 هدفا، بينما تلقت شباكهم 21 هدفا.
وباستثناء هاتين المبارتين، ستكون باقي المواجهات شكلية، بعدما حسمت الأمور بشكل نهائي، سواء في ما يتعلق بالمراكز المؤدية إلى المشاركات الخارجية، حيث أمن الفتح الرباطي المركز الثالث، الذي يخول له التنافس على كأس الكاف، وضمان أولمبيك آسفي المركز الرابع، الذي يتيح له المشاركة على المستوى العربي، لأنه يتفوق على الرجاء في المواجهات المباشرة، كما انتهت الأمور على مستوى أسفل الترتيب، بنزول فريقي الدفاع الجديدي وأولمبيك خريبكة، اللذين سيتركان مكانيهما لكل من نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد.

البرنامج
الرجاء الرياضي – الدفاع الجديدي
أولمبيك خريبكة  – اتحاد اتواركة
اتحاد طنجة – الجيش الملكي
نهضة بركان – شباب المحمدية
مولودية وجدة – المغرب التطواني
الفتح الرياضي – حسنية أكادير
الشباب السالمي – أولمبيك آسفي
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي

ملحوظة: كل المباريات ستجرى بداية من الثامنة ليلا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/06/2023