اليوم بكل من الرباط وبركان .. الجيش الملكي ونهضة بركان يرفعان شعار الفوز لمواصلة التنافس على لقب كأس الكاف

يأمل فريق نهضة بركان تجاوز فارق الهدف، الذي تخلف به في لقاء بتونس، عندما يستضيف مساء يومه الأربعاء، الاتحاد المنستيري، برسم إياب الدوري الفاصل من تصفيات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المؤهل إلى دور المجموعات.
ويمتلك الفريق البرتقالي كل الإمكانيات التقنية والتكتيكية اللازمة لحسم الأمور لصالحه، مستحضرا مباراته أمام كوارا النيجيري في الدور الماضي، عندما حول تخلفه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلى تأهل مستحق في لقاء الإياب، بعدما فاز رفاق بكر الهلالي بثنائية نظيفة.
ويؤمن الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب نهضة بركان، بإمكانية تحقيق فريقه للتأهل، حيث أكد عقب مباراة الذهاب، على أن فريقه لم يستحق الهزيمة، لكن الحظ اختار أن يقف إلى جانب التونسيين، مشددا على أن حظوظ الفريقين معا متساوية، ولا شيء حسم حتى الآن، حيث سيدخل مباراة الإياب بإصرار كبير على تحقيق الفوز بفارق هدفين، وتأمين العبور.
ورغم أن لاعبيه دخلوا لقاء الذهاب بشكل متأخر، إلا أنهم سجلوا عودة قوية بعد تلقيهم الهدف، ولاسيما خلال الجولة الثانية، لكن غياب الفعالية حرمهم من استغلال عدة فرص سانحة للتهديف.
ويحتاج الفريق البركاني إلى المساندة الجماهيرية المطلقة في لقاء اليوم، كما أن اللاعبين مدعوون إلى التحلي بالصبر، وعدم الإفراط في التسرع، واستغلال كل الفرص المتاحة، وهنا يبرز دور المدرب، الذي ينبغي عليه تحضير مجموعته بالشكل المثالي، خاصة من الناحية النفسانية.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لقايدة هذه المواجهة، التي ستدور بالملعب البلدي ببركان، بداية من الثامنة ليلا، بمساعدة مواطنيه مارليس بوريس وفيليكس إياغا.
وبمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وانطلاقا من الثامنة ليلا، ينتظر أصدقاء آدم النفاتي قدوم فريق جوليبا المالي، لتصفية الحسابات، وتحقيق العبور إلى مرحلة المجموعات، خاصة وأن نتيجة التعادل السلبي التي سجلوها بمالي قبل أسبوع ستكون حافزا لهم على دخول المواجهة من دون ضغوط.
ورغم أن التعادل من دون أهداف تبقى في الظاهر إيجابية، إلا أنها سيفا ذو حدين، لأنها ساهمت في خروج العديد من الفرق، إذ أن التعادل بأكثر من هدف يمكن أن يعصف بالآمال العسكرية، لهذا وجب دخول المواجهة بالحيطة اللازمة، وعدم ترك المبادرة للفريق الخصم، الذي سيحل بالرباط رافعا شعار التحدي، ولعب كل أوراقه من أجل الدفاع عن حظوظه، التي تبقى قائمة.
وكان الفريق العسكري قد قدم مستوى كبيرا خلال مباراة الدور الماضي أمام أشانتي غولد الغيني، وصحح المدرب داكروز الأخطاء التي ظهرت على أداء مجموعته في الدور التمهيدي الأول أمام ريمو ستارز.
ويتعين على المدرب العسكري اعتماد النهج التكتيكي اللازم، من خلال التركيز على مهارات لاعبيه، رغم أن سيدخل المواجهة محروما من خدمات حمودان المصاب، لكن المجموعة العسكرية تضم الكثير من الخيارات التقنية والتكتيكية، التي تجعل مهمة داكروز غير عسيرة.
ومن المنتظر أن تتوافد الجماهير العسكرية على الملعب بكثافة من أجل دفع اللاعبين نحو تقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات، والمنافسة بقوة على لقب هذه المسابقة، سيما وأن المعنويات عالية بفعل النتائج الإيجابية التي بصموا عليها في الدوري الاحترافي.
يذكر أن الكاف عين الحكم الجنوب إفريقي توم أبونغيلي لقيادة هذه المباراة، بمساعدة مواطنيه أتينخوسي ندوغيني وغارا موكوينا، فيما أسندت مهمة الحكم الربع لتاندو هيلتوس ندزانزيكا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 09/11/2022