اليوم بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط :المنتخب الوطني ينشد الانتصار أمام السودان في مواجهة شكلية

يواجه المنتخب الوطني المغربي، مساء يومه الجمعة بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نظيره السوداني في خامس جولات المجموعة التاسعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الدور الحاسم من إقصائيات مونديال قطر 2022.
وكان الفريق الوطني قد ضمن عبوره الرسمي في الشهر الماضي، عقب انتصاره على كل من غينيا بيساو في مناسبتين وغينيا.
ورغم طابعها الشكلي، فإن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، سيراهن خلال هذه المواجهة، التي سيديرها طاقم تحكيم كيني، يقوده الحكم الدولي بيتر واويرو كاماكو، الذي أدار المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين بالكاميرون، على تحقيق الانتصار بغاية إنهاء هذه المرحلة من التصفيات بالعلامة الكاملة، وبالتالي تأمين تواجده ضمن المنتخبات الخمسة الأولى على المستوى القاري، والتي سيتيح لها قانون التصفيات امتياز مواجهة المنتخبات الخمسة الدنيا في الترتيب الدولي خلال الدور الحاسم من الإقصائيات.
ومن المنتظر أن يغيب عن مواجهة اليوم يوسف مليح، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ويوسف النصيري، لاعب إشبيلية الاسباني، الذي عاودته الإصابة على مستوى الساق، ومن المرجح جدا أن يغيب عن نهائيات أمم إفريقيا، المقررة بالكاميرون مطلع السنة المقبل.
ولم يشارك اللاعبان في أي من الحصص الجماعية التي خاضتها المجموعة الوطنية بمركز محمد السادس بالمعمورة، بدءا من الاثنين الماضي، حيث يخضعان لبرنامج تأهيلي خاص، تحت إشراف الطاقم التقني الوطني.
وأنهت العناصر الوطنية أمس الخميس تحضيراتها لهذه المواجهة، والتي خصصها الناخب الوطني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيدخل بها اللقاء، علما بأنه خصص الحصة التدريبية لمساء الأربعاء للتمارين التقنية والتداريب التكتيكية، بغاية الوقوف على جاهزية اللاعبين.
ومن المنتظر أن يمنح الناخب الوطني الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين، من أجل الوقوف على إمكانياتهم التقنية والتكتيكية، وقياس مدى قابليتهم للانصهار داخل المجموعة الوطنية.
وكان وحيد قد أكد في لقائه الإعلامي الأخير، والذي أعلن فيه لائحته الرسمية لمواجهتي اليوم والثلاثاء المقبل، على أنه يتوفر حاليا على فكرة شبه نهائية عن الكتيبة التي سيرحل بها إلى الكاميرون مطلع السنة المقبلة، مشددا على أنه سيستغل هذه الفترة المتبقية للوقوف على إمكانيات بعض الأسماء، التي يضعها في مفكرته التي تتسع حاليا لحوالي 30 لاعبا.
ويترقب الجمهور المغربي نهاية مسلسل وحيد والثنائي نصير المزراوي وحكيم زياش، اللذين أكدا في تصريحات أخيرة على أنهما لم يسيئا التصرف، وأنهما ملتزمان بقواعد الانضباط داخل الفريق الوطني، مشددان على أن المشكل فيه سوء فهم كبير من جانب الناخب الوطني.
وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة، قد أكد عند مروره بأحد برنامج راديو مارس على أن مشكلة زياش والناخب الوطني ستجد طريقها إلى الحل، لكن الوقت الحالي لا يسمح بأي خطوة في هذا الباب.
ويتصدر أسود الأطلس ترتيب المجموعة التاسعة، بعد أن حققوا العلامة الكاملة حتى الآن بأربع انتصارات من 4 مباريات، على كل من غينيا بيساو مرتين بنتيجتي 5 – 0 و3 – 0 والسودان بنتيجة 2 – 0، وغينيا بنتيجة 4 – 1، ليصل رصيد الاسود من النقاط إلى 12.
وسينهي المنتخب الوطني مشواره في هذه التصفيات بمواجهة منتخب غينيا يوم الثلاثاء القادم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.