انتخاب الاتحادي سعيد بوزاري رئيسا جديدا لجماعة أورير بأكَادير

انتخب المجلس الجماعي لجماعة أورير بعمالة أكادير إداوتنان، صباح يوم الأربعاء 12 يونيو2024، الاتحادي سعيد بوزاري رئيسا جديدا للجماعة الترابية خلفا للرئيس السابق المنتمي لحزب الحمامة بعدما سبق لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش أن قضت بعزله عن مهامه رفقة نائبين له.
كما انتخب المجلس ذاته، أعضاء مكتب الجماعة الترابية الواقعة شمال مدينة أكَادير، وفق التشكيلة التالية: فاطمة هلال عن حزب الحمامة نائبا أول للرئيس، والحسين أيوب عن حزب الجرار نائبا ثانيا وأيوب بازين عن حزب الميزان نائبا ثالثا ومحمد تيمياس عن حزب الجرار نائبا رابعا، وعبد الرحيم حابوث عن حزب الجرار نائبا خامسا وسميرة مفتاح نائبا سادسا للرئيس، في ما عاد منصب كاتب المجلس لمحمد الكمودي من حزب الميزان ومنصب نائبه لعبد الواحد أكيمدران من حزب الجرار.
وكانت المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش قد قضت بتأييد طلب والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكَادير إداوتنان بعزل رئيس جماعة أورير(ل،م) ونائبيه الأول والثاني عن مزاولة مهامهم.
واستند قرار الوالي في طلب العزل إلى تقرير لجنة مركزية للتفتيش تابعة لوزارة الداخلية، والتي وقفت على مجموعة من الخروقات مرتكبة بجماعة أورير، مما دفع عامل عمالة أكَادير إداوتنان بتفعيل قرار التوقيف في حق رئيس جماعة أورير ونائبين له وإحالة ملف هؤلاء المنتخبين على المحكمة الإدارية بأكَادير ثم محكمة الاستئناف.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 14/06/2024