انطلاق بطولة العالم لكرة القدم المدرسية

شهد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،أول أمس الأحد، الانطلاقة الرسمية لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية التي تحتضنها مدينة الرباط إلى غاية 31 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتميز حفل الافتتاح بحضور، على الخصوص ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران بيترينكا.
وافتتح الحفل بعرض فني قدمه تلاميذ المدارس المغربية، ووصلات فنية أخرى سلطت الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية ، وثراء وتنوع تاريخ المغرب.
وينظم هذا الحدث العالمي تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.
وتعرف هذه النسخة من البطولة العالمية ، التي تنظم لأول مرة في إفريقيا ، مشاركة 50 فريقا (19 إناث -31 ذكور) يمثلون 31 بلدا.
ويمثل المغرب، بصفته البلد المنظم ، 4 فرق (فريقان إناث- فريقان ذكور) من ثانوية الكندي ببركان، وثانوية لالة سلمى بفاس ومؤسسة عمر بن الخطاب بالرباط.
ووضعت القرعة الفريق المدرسي المغربي ذكور (أ) في المجموعة الثالثة إلى جانب إنجلترا (ب) والمكسيك (ب) والبنين ، فيما سيلعب الفريق المغربي (ب) في المجموعة السابعة إلى جانب التشيك والبيرو ونيجيريا.
ولدى الإناث ، سيلعب الفريق المغربي (أ) في المجموعة الرابعة رفقة أوغندا والتشيلي وإنجلترا ، فيما يلعب الفريق (ب) في المجموعة الثالثة إلى جانب البرازيل وقيرغيزستان ومالي.


بتاريخ : 25/07/2023