بادو الزاكي: الدفاع الجديدي «خاصو يميزي»

عاد المدرب الزاكي بادو  ليؤكد حاجته إلى قطع غيار جديدة خلال مرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تقوية الرصيد البشري للدفاع الجديدي، الذي يشكو خصاصا في بعض المراكز الحساسة، خاصة الجبهة الهجومية.

وأكد مروض الفرسان، أنه بقدر ما هو سعيد بأداء ونتائج فريقه، فقد بدا غير راض على حصيلته التهديفية التي تبدو شحيحة بعض الشيء، خاصة وأن هجوم الدفاع لم يتمكن من توقيع سوى 8 أهداف في ثماني مباريات، أجراها حتى الآن في البطولة، مجددا حاجته الماسة إلى مهاجم بمواصفات قناص لحل مشكل العقم الهجومي للفريق الدكالي.
وأردف الزاكي بادو قائلا: «قلتها سابقا وسأكررها مرة أخرى إلا بغا الدفاع يحل هذا المشكل، خاصو يميزي»، وهي دعوة صريحة من الناخب الوطني السابق إلى المسؤولين الجديديين من أجل الدخول إلى سوق الانتقالات والتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل، ينهي أزمة التهديف داخل هجوم الدفاع.
وفي سياق متصل، بات مدافع الدفاع الجديدي مروان هدهودي محط أطماع عدد من الأندية الوطنية والخليجية، التي عبرت عن رغبتها الأكيدة في ضمه إلى صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية، وفي مقدمتها الوداد والرجاء البيضاويين، اللذين أبديا اهتمامهما الكبير بنخلة الدفاع الدكالي.
وأكد مسؤول داخل فارس دكالة أن هذا الأخير توصل بعرضين جديين من قطبي البيضاء لشراء ما تبقى من عقد اللاعب هدهودي، إضافة إلى عرض آخر من فريق خليجي لم يفصح عن هويته، مضيفا أن الدفاع وافق على تسريح مدافعه، شريطة أن سيكون العرض في مستوى تطلعات النادي، ويخدم مصلحة اللاعب الذي يطمح لتأمين مستقبله.
يشار، إلى أن مروان هدهودي (26 عاما)، منتوج رجاوي خالص، جاور كلا من الراسينغ البيضاوي والنهضة البركانية، قبل أن ينضم في موسم 2015 – 2016 إلى الدفاع الجديدي بتوصية من المدرب السابق جمال سلامي، حيث تحول إلى واحد من الدعامات الأساسية لفارس دكالة الذي برز معه بشكل لافت، مما مكنه من نيل ثقة الناخب الوطني لمنتخب المحليين، الذي فاز معه بلقب «الشان» قبل موسمين.
ومن جانب آخر، نجح مسؤولو الدفاع الجديدي في إقناع المهاجم الدولي التنزاني سيمون هابي غود مسوفا بتمديد مقامه بالجديدة لموسم إضافي، وذلك بعد جلسة تفاوضية جمعته بالرئيس عبد اللطيف المقتريض، الذي توصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب يقضي بتجديد عقده الاحترافي مع النادي إلى غاية متم يونيو 2021، مقابل استفادته من امتيازات مالية جديدة.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 17/12/2019