بحضور 1500مشاركة ومشارك من 32 دولة من مختلف القارات : انطلاق مونديال كرة القدم المدرسية بالرباط

تحتضن مدينة الرباط ابتداء من يوم الأحد، بطولة العالم المدرسية في كرة القدم، بمشاركة أزيد من 1500 مشارك ومشاركة من 32 دولة من مختلف القارات سيتنافسون من أجل الظفر بالكأس العالمية، من اليوم وإلى غاية 31 من شهر يوليوز الجاري، بملاعب مدينة الرباط،بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله والمركب الرياضي محمد السادس وملاعب الجامعة الدولية.
قبل انطلاق البطولة، استقبلت الوفود المشاركة برحاب الجامعة الدولية بالرباط، حيث أوضح عبد السلام ميلي مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية،أن هذا الحدث الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عرف تعبئة شاملة من أجل إنجاحه، إذ وفرت اللجنة المنظمة كل الظروف المناسبة من أجل إقامته وتنظيمه،ولهذا الغرض ،عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة المتدخلين وبالخصوص المسؤولين بالجامعة الدولية بالرباط للوقوف على أخر الترتيبات الخاصة بالتغذية والإيواء.
عبد السلام ميلي مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، أكد في نفس السياق، على أن مدينة الرباط مستعدة وأضحت جاهزة لاستقبال الدول المشاركة في أحسن الظروف ، وأن الجميع على استعداد للمساهمة في إنجاح مونديال كرة القدم المدرسية الذي ينظم لأول مرة بالقارة الإفريقية.
ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجمهور الرياضي لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم الأحد ، حيث سيتم فتح أبواب المركب لاستقبال الجمهور ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال من نفس اليوم، وكذا حضور فعاليات هذه البطولة طيلة فترة تنظيمها.
يشار إلى أن المغرب سيشارك في هذه البطولة العالمية بأربعة فرق هي: فريق ثانوية الكندي التأهيلية من مدينة بركان، فريق ثانوية لالة سلمى من فاس. ولدى الإناث: ثانوية عمر ابن الخطاب من مدينة الرباط ،الثانوية التأهيلية الكندي من مدينة بركان.
وتأهلت هذه الفرق إلى بطولة العالم لكرة القدم المدرسية بعد أن أحرزت بطاقات التأهل بعد خوضها لمجموعة من التصفيات والدوريات نظمت جهويا ووطنيا.
وكانت قرعة بطولة كأس العالم المدرسية لكرة القدم قد وضعت المنتخب المغربي المدرسي الذكور 1 ، في المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات انجلترا 2 والمكسيك 2 والبنين.
فيما أوقعت القرعة المنتخب المغربي 2 في المجموعة السابعة حيث سيواجه منتخبات التشيك والبيرو ونيجيريا.
ولدى الإناث سيواجه المنتخب المغربي 1 كل من أوغندا، الشيلي و إنجلترا في المجموعة الرابعة.
فيما يواجه المنتخب المغربي 2 في المجموعة الثالثة منتخبات البرازيل ،كازخستان ،مالي. والمكسيك.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 21/07/2023